صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شباب بوك

فاكر انك تعرفها..

5 سبتمبر 2014



ينظم فريق تشجيع حملات السياحة الداخلية جولة داخل حديقة الأزهر للتعرف على تفاصيل المكان ومعرفة تاريخ بناؤه، وتوعية الشباب بالأماكن السياحية الموجودة داخل القاهرة وذلك ضمن الجهود الثقافية التى يقوم بها الفريق، وبعيدا عن الجدال والمشاكل والسياسة علن الفريق عن التجمع يوم السبت 6 سبتمبر الساعة 5.30 عصرا عند بوابة حديقة الأزهر الخارجية على طريق صلاح سالم (عند شباك التذاكر) وسعر التكت للفرد 10 جنيه، وتتضمن الجولة الاجتماع الشهرى الذى يتم فية عمل الخريطة السياحية لباقى الشهر، وأعلن المنظميين على تفاصيل اليوم قائلين.. هنتقابل ونقعد ونضحك ونسمع بعض ونتناقش فى امور تخص الحملة ونسمع اقتراحاتكم ونرد على استفساراتكم واسئلتكم، ونفتح مواضيع نستفيد من بعض والأهم أنه هيكون فى مجال اننا نتصور ونتناقش ونلف الحديقة وفى الاخر هنعمل مسابقة ونوزع هدايا.. اليوم بسيط جدا ومش متعب وكنوع من تغيير الجو وكمان عشان نقرب فيه من فكر بعض ونمى مهارتنا الفكرية اكتر ونتعرف على بعض وال عنده سؤال يساله بطريقة مباشرة. ولو عاوز تجيب أكل أو شرب معاك مافيش مشكلة وممكن كمان تجيب معاك وسائل ترفيه زى الدومينو أو شطرنج او كوتشينة.. وهنعمل مسابقة بلالين وندى جايزة للفائز.. وعن كيفية الذهاب للحديقة.. قام الفريق بالشرح المفصل لطريق الوصول للحديقة لو هتيجى من السيدة عائشة هتركب عربيات صلاح سالم وتقوله نزلنى عند حديقة الازهر ولو هتيجى من رمسيس أو العتبة هتركب عربيات المنشية وتقوله نزلنى عند حديقة الأزهر ولو هتيجى من الحسين هتركب العربيات ال بتنادى منشية وتقوله نزلنى عند حديقة الأزهر.
يذكر أنه تم إنشاء حديقة الازهر على مساحة 30 هكتار، بواسطة إمام الطائفة الإسلامية الإسماعيلية الشيعية كريم شاه الحسينى (آغا خان الرابع)، بعد أن قرر اهداء حديقه إلى مدينة القاهرة فى 1984، بناء على الاعتقاد الإسلامى بأننا جميعا مسئولون عن إبداع الخالق ولذلك يجب أن نترك الأرض مكانا أفضل، اتخذ هذا القرار أثناء مؤتمر 1984 «، وتم تصميم المشروع المكلف 30 مليون دولار أمريكي، لكى يكون عميل للتنميه الاقتصادية، وأصبح مثال يدرس للحلول المبدعه للعديد من التحديات التى تواجهها المدن التاريخية، بما فى ذلك التغلب على عنصر البيئة.
تعمل الحديقه كرئة خضراء نتيجه لمساحتها الضخمة، ووقوعها وسط منطقه تاريخيه، كان من الواضح ان القاهرة تحتاج لمساحات خضراء أكثر. وقد وجدت إحدى الدراسات أن نسبة المساحات الخضراء بالنسبة لعدد السكان فى القاهرة بالكاد تساوى حجم أثر القدم مساحه لكل مواطن، كواحدة من أقل النسب بالعالم. الحديقه أكبر مساحة خضراء انشأت فى القاهرة منذ قرن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss