صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عبد المعبود: التيار الإسلامى موجوداً بقوة خلال الانتخابات

4 سبتمبر 2014



كتب - محمود محرم


قال الدكتور طارق السهرى عضو المكتب الرئاسى لحزب النور إن هناك اتصالات مع الأحزاب المدنية لتكوين تحالف انتخابى تتمثل فى بحث تفعيل المادة الثانية من الدستور وهى أن الشريعة الإسلامية المصدر الأساسى للتشريع.
مشيرًا فى تصريحات لروزاليوسف إلى أن الحزب يفتح ذراعيه لكل الأحزاب الموجودة والتى تتفق مع الحزب فى مبادئه وقواعده والتى تنص على «الشريعة»  المصدر الرئيسى للتشريع».
وتابع السهرى أغلب الأحزاب المدنية متوافقة على ذلك وأن الحزب يبحث عن التحالف الانتخابى مع الأحزاب المدنية التى يراها قريبة من منهجه.
من جانبه أكد صلاح عبد المعبود عضو المكتب السياسى لحزب النور أن الحزب استلم أسماء مرشحى الحزب للانتخابات بعدد من المحافظات وتعكف اللجنة المركزية الآن على مراجعة التزام المحافظات بالمعايير التى حددها الحزب لاختيار مرشحيه.
وأضاف على أرض الواقع هناك تواصل كبير بين حزب النور والأحزاب المدنية، ولا داعى لاستعداء التيار الإسلامى لأنه سيكون موجودًا وبقوة خلال الانتخابات، ومحاولات إقصائه لن تكون فى مصلحة البلاد.
وقال شعبان عبد العليم عضو مجلس رئاسى النور: إن هناك تقييماً لأسماء التى انتهت منها اللجان منها اللجان المركزية وذلك وفقاً للقواعد التى حددها الحزب وهى الكفاءة والقبول المجتمعى وغيرهما.
وأشار لروزاليوسف إلى أن التحالفات هو أمر خاص بنظام القائمة مشيراً إلى أنه من وجهة نظره غير مقتنع به لأنه غير دستورى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss