صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الغربية» تتهيأ لاستقبال حصاد الأرز.. ومواجهة السحابة السوداء

3 سبتمبر 2014



الغربية ـ محمد جبر


استعدادا لاستقبال موسم حصاد الأرز، ومواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، وما ينتج عنه من سحابة سوداء، وضعت محافظة الغربية ثلاثة محاور رئيسية لمواجهة الظاهرة.
أوضح اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، أنه تمت مناقشة المحاور الثلاثة التى وضعتها المحافظة لمواجهة السحابة السوداء، والتى تتمثل فى المحور الأول منها: فى المزارع الصغيرة، وتستهدف تجميع 300 ألف و500 طن من قش الأرز، لتحويله إلى أعلاف غير تقليدية للحيوانات، بما يعادل 3000 طن، وتحويل الباقى منها إلى 27 ألفاً و500 طن سماد عضوى، بالتنسيق مع وزارة البيئة.
ونوه نعيم إلى أن المحور الثانى يتمثل فى تحديد عدة مواقع بالمحافظة لتجميع القش، اعتمادا على الأفراد بعد أن نجحت  التجربة فى العام الماضى فى قرية أشناواى، مركز السنطة، وسجلت الأقمار الصناعية أن الغربية أقل المحافظات فى انتشار السحابة السوداء فى العام الماضى.
ولفت محافظ الغربية إلى أن المحور الثالث يهدف إلى توعية الفلاح بأهمية قش الأرز واستخداماته بدلا من حرقه، من خلال ندوات للمزارعين بالتنسيق مع الارشاد الزراعى وجهاز شئون البيئة بالمحافظة للتوعية بأهمية قش الأرز.
كما ناقش الاجتماع مشروعات الانتاج الحيوانى والغذائى بالمحافظة وضرورة تعاون جميع الأجهزة المعنية لمنع أى تعديات على الأراضى الزراعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس محمد شاهين، وكيل وزارة الزراعة، ومسئولى ومديرى المديريات والإدارات الزراعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss