صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إعادة تشغيل مصنع الإنتاج السمكى فى أسوان

2 سبتمبر 2014



أسوان - محمد الشريف


بعد توقف دام 14 عامًا تم إعادة تشغيل مصنع الأسماك بمنطقة الصحارى فى أسوان وذلك بعد من جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين بالكميات المطلوبة من الإنتاج السمكى بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه.
جاء ذلك خلال اجتماع مصطفى يسرى محافظ أسوان مع رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين ببحيرة ناصر والذى حضره عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بالجامعة ومسئولى هيئات الثروة السمكية وتنمية بحيرة السد العالى والتموين والصحة والطب البيطرى وشرطة المسطحات المائية.. وأوضح محافظ أسوان أن المصنع يضم مصنعين للثلج وآخر للعلف مؤكدًا  اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنمية الثروة السمكية فى بحيرة ناصر من خلال تضافر جميع جهود الهيئات والجهات الحكومية العاملة داخل مسطح البحيرة بحيث تكون تحت إدارة واحدة تقود العمل بدلاً من تضارب الاختصاصات والذى يحتاج فى الوقت نفسه إلى تعاون جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين بما يعود بالنفع على زيادة الإنتاج السمكى وتوافره بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية للمواطنين.
ولفت يسرى إلى أن السيسى يبدى اهتماماً أيضاً بمراعاة البعد الاجتماعى للصيادين والذين يصل عددهم داخل مسطح البحيرة لحوالى 22 ألف صياد موزعين على حوالى 3 آلاف مركب وماعون صيد مرخص لهم للعمل داخل حدود البحيرة مما يعكس حرص القيادة السياسية على دفع عجلة التنمية فى كل مكان على أرض مصر من أجل نماء ورخاء شعبها العظيم .
وأشار رئيس شركة مصر - أسوان لتصنيع الأسماك إلى أنه سيتم ضغط خطة إعادة تشغيله خلال شهر فقط وذلك بعد الانتهاء من تركيب المعدات وتوفير أسطول للسيارات المبردة تنقل الإنتاج السمكى من موانئ أبو سمبل وجرف حسين والسد العالى إلى المصنع لتصنيعه وتغليفه وتجميده بثلاجات ضخمة مشيرًا إلى أن خطة الشركة تستهدف الوصول إلى الطاقة القصوى للانتاج بالمصنع وهى 100 طن يومياً  بجانب إنتاج 100 طن من ألواح الثلج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد

Facebook twitter rss