صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

هيكل إدارى يربط بين أفكار الشباب والسلطة التنفيذية

1 سبتمبر 2014

كتبت : فريدة محمد




يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهوية بمحاولات لإشراك الشباب فى مواجهة الأزمات التى تشهدها الدولة فى مجال الكهرباء والعشوائيات والطاقة والصحة والاختناق المرورى وإعادة تدوير القمامة والسياحة والعشوائيات والزراعة والرى والارتباك الأمنى.
وأكد شباب بحملة فكرتى التى تبنتها حملة الرئيس قبل الانتخابات الرئاسية أن شباب وأعضاء حملة فكرتى سيعقدون اجتماعات بالتنسيق مع الحكومة والوزراء لعرض أفكارهم من خلال عرض اقتراحاتهم التى سيقدمونها لإنهاء الأزمات فى جميع الجوانب السابقة.
ومن جانبه قال أحمد محمود مصطفى أحد الفائزين فى حملة فكرتى التى تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى قبل انتخابه رئيسا وأحد من شاركوا فى اجتماع الرئيس أمس الأول أن الشباب سيعقدون اجتماعات مع  الوزراء لتقديم أفكارهم فى جميع المجالات.
وقال أحمد محمود المتخصص فى مجال ترشيد الكهرباء وهيكلة الدعم: إنه سيعقد اجتماعا مع خالد حنفى وزير التموين لتقديم مقترحات حول هيكلة الدعم لافتا إلى أن د.حازم عبدالعظيم سيقدم ورقة خلال أسبوع للرئيس تتضمن تشكيل هيكل إدارى يحقق التوافق فى الأفكار بين اقتراحات الشباب واقتراحات الحكومة التنفيذية.
وأشار إلى أن الورقة تستهدف التنسيق بين الدولة والشباب موضحا أن فكرته تقوم على إعادة هيكلة الدعم من خلال تخصيص نقط محددة لكل مواطن سواء بالنسبة للطاقة وكذلك السلع التموينية على أن يتم توزيعها بالتساوى ويتم الشراء بالأسعار العادية أو  السعر الحر بعد نفاد هذه النقاط.
وأشار مصطفى إلى أن المشروع يستهدف تحقيق فكرة عدالة التوزيع بين المواطنين سواء فيما يتعلق بدعم الطاقة أو السلع التموينية وكذلك إلغاء فكرة الاحتكار.
وقال مصطفى: إن اقتراحه يقوم أيضا على الغاء الدعم عن الغاز والبنزين على أن يتم توزيعه على المواطنين فى شكل مجموعة من «النقط» وكذلك السماح للمواطنين فوق سن الـ«60» سنة بركوب المواصلات العامة بالمجان، وأشار إلى أن بعض الشباب قدم حلولا لانهاء أزمة الكهرباء.
ومن جانبه قال حامد اشعاع أبوالحسايب أحد شباب حملة فكرتى وأحد من فازوا فى اقتراحات «إعادة تدوير القمامة» إن الاجتماع الذى شارك فيه مع الرئيس ووزير الشباب يستهدف التنسيق بين الهيئات الحكومية».
ومن جانبه قال محمد أحمد لطفى أحد من شاركوا فى حملة فكرتى وفاز فى مسابقة اقتراحات مواجهة العشوائيات: إن الاجتماع الذى انعقد مع الرئيس السيسى أمس استهدف بحث الخطط التنفيذية لتنفيذ أفكار شباب حملة فكرتى من خلال الحوار بين المتخصصين والحكومة، وأشار إلى ان اقتراحه يقوم على حل مشكلة الإسكان من خلال الاتجاه للصحراء والبناء باستغلال الرمال للتوفير من النفقات.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد التقى أمس الأول عددا من شباب مبادرة «فكرتى» التى تستهدف إدارة الأفكار الإبداعية بحضور وزراء التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم العالى والبحث العلمى، فضلا عن رئيس  المركز القومى للبحوث ورئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجى ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى والتدريب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss