صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

في ختام المهرجان الدولي للفيلم القصير بالدار البيضاء:تكريم غادة عبد الرازق رغم غيابها

26 يونيو 2012

كتب : محمد عصام




اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء الذي يرأسه المخرج المغربي الكبير محمد المشتري.

إدارة المهرجان كرمت غادة عبدالرازق رغم اعتذارها عن حضور المهرجان لظروف خاصة وتم تكريم أيضًا كل من المنتجة المصرية هيام فاضل والمخرجة مها الشناوي والدكتور وائل صابر رئيس قسم التصوير بمعهد السينما من مصر بها كما تحدث المخرج المصري أحمد عواض عن التقنيات الحديثة للسينما والمدارس المختلفة في الإخراج السينمائي.

وقد شارك في المهرجان عدد من الأفلام المصرية منها «هنا مازالت مستمرة» للمخرج محمد الأشهب إنتاج المعهد العالي للسينما والفيلم التسجيلي «صحصح فوق» إنتاج المعهد العالي للسينما الذي يلقي ضوءًا علي الأفراح الشعبية في مصر.. وهناك فيلم «حكاية ميدان» للمخرجة منة شعيب يتناول قصة ميدان التحرير ودوره في الثورة المصرية، وهو فيلم وثائقي إنتاج المعهد العالي للسينما، بالإضافة لعدد من الأفلام المغربية أهمها فيلم «هجرة الأفارقة» الفائز بجائزة أفضل فيلم للمخرج ربيع السعدي إنتاج مؤسسة شرق غرب، ويتناول هجرة الأفارقة نحو أوروبا عبر المغرب.

يذكر أن محافظ مدينة «كازابلانكا» مصطفي بن محمد، الذي استقبل ضيوف المهرجان، بمقر «عمالة ابن امسيك» بمراسم تقترب من المراسم الملكية الرسمية، وبدأ محافظ المدينة بالترحيب بالحضور، وخاصة الوفد المصري الذي ضم المخرج الكبير محمد عبدالعزيز والمنتجة المصرية هيام فاضل والدكتور وائل عبدالمنعم صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما والمخرجة الدكتورة مها الشناوي.

المخرج السينمائي محمد المشتري تحدث خلال حفل الاستقبال قال فيها: «غير الربيع العربي ملامح بعض الدول العربية، وأطلقت الثورة العربية شرارة التغيير عبر العالم، والمغرب ليس بمعزل عن محيطه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss