صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

2 مليار جنيه لإقامة مشروعات جديدة فى بنى سويف

31 اغسطس 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة

بلغت حصيلة الاستثمارات في محافظة بني سويف 2 مليار جنيه، للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للأهالي والتي تمثلت في مشروعات عدة بدأت باعتماد وزارة الشباب والرياضة 17 مليون جنيه لتطوير استاد بنى سويف الرياضي، تشمل زيادة سعة المدرج بـ6 آلاف مقعد بدلًا من عشرة آلاف، وإنشاء ملعبين فرعيين، وبارك للسيارات، وبوابات للكشف عن المفرقعات، بجانب تعلية السور وتركيب كاميرات مراقبة، وتجديد شبكة الاتصالات الخاصة بالاستاد لتأهيله ليكون جاهزًا لاستضافة مباريات أندية المحافظة.


وأضاف أحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة:  إن المهندس خالد عبد  العزيز وزير الشباب والرياضة اعتمد 3 ملايين جنيه أخرى لانشاء ملعب كرة قدم قانونى لنادى الواسطى الرياضى على مساحة 25 فدانًا، بصحراء كوم أبو راضى شمال المحافظة مجهز بشبكة رى وصرف، فضلًا عن استكمال السور الخاص بالمساحة المخصصة  للنادي، بالتنسيق والتعاون بين المحافظة وزارة الشباب والرياضة للاهتمام بالنشء والشباب فى إطار خطة توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بالشباب ودعم الأنشطة الرياضية والشبابية.
وفى نفس السياق وافق المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف على تخصيص 300 ألف متر لشركة ستار تكس الكورية لإقامة مصنع لإنتاج أقمشة البوليستر وصباغتها» بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية.. شمال المحافظة بتكلفة استثمارية 140 مليون دولار وهو ما يعادل مليار وخمسين مليون جنيه.
وأوضح مارك سونج، رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة سوف تبدأ عملها فور الانتهاء من الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع، مشيرًا إلى أن المشروع سوف يستوعب 8600 عامل على مرحلتين.
على صعيد متصل وافق البتيتى على تخصيص أرض لشركة تعمل فى مجال تصنيع شاسيهات أجهزة التكييف والتهوى باستثمارات تبلغ 24 مليون جنيه وتستوعب 200 عامل، كما وافق على تخصيص مساحة 5600 متر لشركة تعمل فى مجال صناعة المراتب الاسفنجية باستثمارات 5 ملايين جنيه وتخصيص أرض مماثلة لشركة تعمل فى مجال قطع غيار الآلات الزراعية باستثمار 5.2 مليون جنيه، جدير بالذكر أن حصيلة الاستثمار فى بنى سويف بلغت 2.84 مليار جنيه خلال الفترة من 18 يونيو 2014 حتى نهاية أغسطس الجاري.
أرسل المستشار مجدى البتيتى ومن ناحية أخرى خطابًا إلى عصام الأمير، المفوض بأعمال وزير الإعلام رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشأن طلب الموافقة على إنشاء إذاعة إقليمية فى بنى سويف على غرار محافظات الإسكندرية ومطروح.
وقال البتيتى إن المحافظة أصبحت تحتل مكانة مرموقة على خريطة الاستثمار لذلك فمن الضرورى إنشاء إذاعة تخدم عجلة التنمية، وتتصدى للإعلام الفاسد، وتواجه التيارات المتطرفة.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة على استعداد لتوفير المكان المناسب للإذاعة والمستلزمات الخاصة بها إيمانًا بأهمية الإعلام فى دعم عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار المتنامى فى المحافظة.
وفى نفس الجهة وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية ببنى سويف برئاسة المحافظ على إلغاء تخصيص المساحات السكنية بمنطقتى بياض العرب وكوم أبو راضي، بواقع 150 فدانًا ببياض العرب و120 فدانًا بكوم أبو راضي، على أن يتم ضمهما كتوسعات للمنطقتين لمواجهة الطلب المتزايد على الاستثمار وفتح المجال أمام المزيد من رأس المال المتدفق للتنمية على بنى سويف، والتنسيق مع وزارة الصناعة والتنمية الصناعية لاستكمال تخطيط وترفيق التوسعات الجديدة لترفيق المناطق الصناعية، وتوفير مساحات بديلة من أملاك الدولة للمستثمرين الراغبين فى إقامة مناطق سكنية لعمالهم.
كما أوصى المجلس بضرورة إعادة النظر فى الجدوى الاقتصادية لإنشاء مضارب وفراكات الأرز الجديدة، وتبصير المستثمرين بزيادة الطاقة الإنتاجية، ونصح المستثمرين بضخ استثماراتهم فى الصناعات والأنشطة التى تخدم الاقتصاد الوطنى بشكل أكثر، مع ترك كامل الحرية لهم سواء  بالأخذ  بهذه التوصية من عدمه وذلك بناء على مذكرة غرفة صناعة الحبوب التى تم عرضها على الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss