صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النور يحسم أسماء مرشحيه ويركز على 6 محافظات وعدد من مدن الصعيد

29 اغسطس 2014

كتب : محمود محرم




كثف حزب النور استعداداته لخوض انتخابات مجلس النواب بالتحرك على جميع المستويات منها تحركات ملموسة على الأرض مع المواطنين أو من خلال التواصل مع القوى السياسية للوصول إلى أفضل صورة يخوض الحزب بها الانتخابات
ويعقد الحزب آماله على عدد من المحافظات فى انتخابات مجلس النواب منها الإسكندرية والبحيرة ومطروح والفيوم وكفر الشيخ ودمياط بالإضافة إلى عدد من مدن الصعيد.
وتتمتع الإسكندرية بطابع خاص عند قيادات النور لأنها تضم عددًا كبيرًا من رموز الحزب وقياداته إضافة  إلى كثرة أعضاء الحزب وكوادره مما أسهم فى وجود نشاط كبير وملحوظ للحزب على الأرض كما أن محافظة الإسكندرية تعتبر معقل الدعوة السلفية الداعم الأكبر للحزب.
وكشف مصدر لـ«روزاليوسف» أن قوة حزب النور بالإسكندرية تتركز على عدة مناطق بالمحافظة أهمها مدينة العامرية التى تعتبر من الدوائر التى بها وجود كبير للحزب متمثلة فى دعم القبائل العربية للحزب والعائلات والأسر إضافة إلى وجود عدد كبير من قيادات الحزب على رأسهم الشيخ شريف الهوارى عضو مجلس شيوخ الحزب.
بجانب منطقة الدخيلة حيث تتميز بوجود تكتلات عمالية كبيرة داعمة له خاصة أن الحزب يتبنى القضايا العمالية الخاصة بمصانع غرب الإسكندرية إضافة إلى وجود عدد كبير من أبناء الحزب يعملون فى هذه المصانع.
ومن المحافظات التى يضع عليها الحزب آمالًا كبيرة محافظة البحيرة حيث تضم عددًا كبيرًا من نواب الشعب السابقين خاصة مدينة أبو حمص نظرًا لأنها دائرة رئيس الحزب الدكتور يونس مخيون والذى يحظى بشعبية كبيرة فى هذه  الدائرة نظرًا لكونه من أبرز السياسيين فى مصر ولعلاقاته القوية فى الدائرة سواء مع الجهات التنفيذية أو الأهالى إضافة لدوره الخدمى مع المواطنين.
وكشف المصدر عن أن المجمع الانتخابى للحزب بمحافظة الإسكندرية استقر على غالبية أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم الحزب ولكن ينتظرون إعلان قانون تقسيم الدوائر من اللجنة المختصة حتى يتم توزيع المرشحين على الدوائر وسيتم  الافصاح عنهم بعدها مباشرة.
وأضاف غالبيتهم من نواب الحزب فى البرلمان السابق بجانب جزء تم اختياره من أعضاء جدد وشخصيات من خارج الحزب وهذه الاختيارات جاءت طبقًا للمعايير التى حددها الحزب وأهمها حسن السمعة وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال ومطيعا وقدم خدمات لأهالى دائرته وينفذ برنامج الحزب.
من جانبه أكد عبد الله بدران عضو المجلس الرئاسى لحزب النور وأمين عام الحزب بالإسكندرية أن المجمعات الانتخابية على مستوى المحافظة سلمت بعض التقارير عن أسماء المرشحين للانتخابات فى بعض الدوائر تمهيدًا لرفعها إلى المجمعات المركزية على مستوى المحافظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss