صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الوسط ينسحب من تحالف دعم الشرعية ويصر على وصف 30 يونيو بالانقلاب

29 اغسطس 2014

كتبت : فريدة محمد




أعلن حزب الوسط رسمياً انسحابه من تحالف دعم الشرعية الذى يدعم عودة الرئيس المعزول محمد مرسى وقال فى بيان أصدره «يراقب حزب الوسط الوضع المتردى الذى وصلت له الحالة المصرية وانسداد الأفق السياسى بها».
وأشار حزب الوسط إلى أن أولويات المرحلة الحالية وأهدافها التى يسعى لتحقيقها والمتمثلة فى العمل على مقاومة الاستبداد بكل صوره، والوصول إلى تحول ديمقراطى سليم يحقق مطالب وأهداف ثورة 25 يناير من خلال شراكة وطنية حقيقية. وأشار إلى أن هذه الأولويات تتطلب العمل فى إطار التحالف الوطنى وانشاء مظلة وطنية رحبة تجمع تحتها جميع أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأى طرف من الأطراف، خاصة أن الحراك الشعبى والثورى الحالى قد تجاوز كل الجبهات والتحالفات، وأصبح عابراً لكل الانتماءات سوى الانتماء للوطن ومعبراً عن حاجات وطموحات الشعب بمختلف تنوعاتها.
وطالب الحزب القوى السياسية والثورية أن توحد صفوفها وتوسع جبهتها لتعبر عن تلاحم هذا الشعب وتكون قادرة على أن تعيد للوطن حريته المسلوبة وحقوقه المنهوبة وتحقق مطالب ثورة 25 يناير المنشودة.
ومن جانبه قال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى للوفد ما فعله حزب الوسط مناورة تستهدف التمهيد لخوض الانتخابات البرلمانية، وأضاف الأحزاب سترفض التنسيق معهم طالما وصفوا 30 يونيو بالانقلاب واتفق معه فى الرأى د. عبدالله المغازى البرلمانى السابق موضحان أن جميع أحزاب دعم الشرعية حرضت على استخدام العنف ضد المواطنين بعد عزل محمد مرسى الرئيس السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss