صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خدمات مجتمعية

من فات قديمه تاه فى «السنارى»

29 اغسطس 2014



الإسكندرية - إلهام رفعت


 يستعد بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، للموسم الرابع لمهرجان «من فات قديمه تاه»، وذلك خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل لعام 2014، حيث يقام المهرجان سنويًا، وهو يختص برعاية الحرف التقليدية والفنون الشعبية.
ومن المقرر أن تكون دولة الصين هى ضيف الشرف لهذا العام، ويأتى ذلك بهدف تقديم التراث الصينى للجمهور المصرى والعربى ووسائل الإعلام الدولية.
ويسعى مهرجان «من فات قديمه تاه» إلى تقديم العديد من تجارب المدن المصرية فى الحفاظ على تراثها وحرفها التقليدية، وهو ما يعد حفاظًا على الشخصية الوطنية المصرية.
وسيقدم المهرجان هذا العام العديد من الحرف التقليدية كأشغال النحاس التى تعود إلى عصر الفراعنة. وسيشهد المهرجان ورشًا ومحاضرات وعروضًا لأشغال النحاس ستكون الأولى من نوعها ضمن فاعليات المهرجان.
والمعرض يقدم لأول مرة الفرصة للمبدعين والهواة لعرض الثروات التى يملكونها من الصور والآلات والأدوات القديمة، والتى تعبر عن الحياة المصرية القديمة.
كما سيضم المهرجان أجنحة تتضمن مجموعة متنوعة من الأجهزة والأدوات والصور القديمة، ومنها أول جهاز تليفون تم استخدامه بمصر، والجرمفونات، وأجهزة الراديو القديمة، والبيك آب، والطرابيش، والعملات القديمة، ورخص المهن المحمولة على الكتف، ويفط الشوارع، وصناديق التوفير، وأدوات الكتابة، وأدوات النظافة الشخصية كأدوات الحلاقين.
وعلى من يرغب فى المشاركة بمعروضات فى مهرجان «من فات قديمه تاه» التنسيق مع بيت السنارى، مع العلم أن آخر موعد للاشتراك فى المهرجان بتاريخ 1 سبتمبر 2014.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss