صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أسرة مبارك عرضت التنازل عن ممتلكاتها مقابل الافراج الصحي عن المخلوع

26 يونيو 2012



 
 
طالبت سوزان ثابت زوجة المخلوع الرئيس المنتخب محمد مرسى بالإفراج الصحى عن مبارك والسماح لأسرتها بالسفر إلى ألمانيا، لعلاج مبارك فى مستشفى هايدلبرج التخصصى بعد ترحيب المستشفى بعلاجه.
 
 
 وأكد مصدر مقرب من عائلة مبارك موافقة الرئيس السابق على قيام سوزان وشخصيات قانونية بكتابة الرسالة للسماح لأسرتها بمغادرة مصر دون أية ممتلكات وكشف المصدر أن رسالة سوزان جاءت فى 10 صفحات بدأتها بدعاء نبوى شريف عن الإمام البخارى هو «اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفُ عني» وتضمنت الرسالة الآية 22 من سورة النور: «وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم».
 
 وأوضح المصدر أن عائلة مبارك تترقب بقلق بالغ موقف محمد مرسى من مبارك وعائلته التى تعيش ظروفا صعبة بعد الحكم على مبارك بالمؤبد وتدهور صحته وسجن علاء وجمال، خصوصاً أن مبارك نفسه سجن مرسى مرات عديدة.
 
 
وفى سياق متصل علمت «روزاليوسف» أن مبارك فى صحة متدهورة لكنها مستقرة وقد أدرك المخلوع عن طريق أطبائه الكبار نتيجة الانتخابات أنه يرفض من وقتها الكلام أو التعليق ويعيش على السوائل وقد تم إنزاله من جهاز التنفس الصناعى وهو يرقد حاليا خارج غرفة العناية المركزة لكن فى غرفة مجاورة لها فى نطاق ما يسمى بغرف علاج النخبة وهى غرف علاجية أرقى من العلاج الـ5 نجوم.
 
 إضافة إلى ذلك تم منع جميع أجهزة توصيل الإعلام من غرفة مبارك مثل أجهزة الراديو والتليفزيون والتليفون خاصة اللاسلكى منها لأنها تؤثر على عمل الأجهزة الطبية الإليكترونية الحديثة المرتبط بها مبارك على مدار الـ24 ساعة وحتى لا تتأثر حالته النفسية بالأخبار.
 
 المثير أن جمال مبارك تلقى قبل يوم واحد من إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية زيارة من زوجته «خديجة الجمال» وكانت بصحبة رجل الأعمال محمود الجمال وفى الزيارة غير المتفق عليها أخبرته خديجة بأن شخصا معروفا ينتظر منصبا رفيعا أكد لها نيته العفو عن مبارك وعن علاء وجمال فور الإعلان عن النتائج النهائية للرئاسة مما أدى لفرح وابتهاج جمال مبارك.
 
 
 يذكر أن تلك المعلومات تسببت فى أزمة نفسية حقيقية لجمال وعلاء فى سجنهما بعد أقل من 24 ساعة فرحا فيها واستعدا لزيارة والدهما المخلوع فى مستشفى المعادى ثانى يوم إعلان النتائج الرئاسية طبقا للوعد الذى حصلت عليه خديجة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss