صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استعداداً لاستقبال طلاب الجامعات

27 اغسطس 2014



الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات ببنها

القليوبية - حنان عليوة
أعلنت جامعة بنها عن الإنتهاء من استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد فى 27 من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم إعلان الجدول الدراسى على مواقع الانترنت بحد أقصى أسبوعا من بدء العام الدراسى الجديد، كما تم الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية، وقاعات المحاضرات، والورش، والمعامل، والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية وأماكنها وتوقيتاتها وتوزيع الطلاب على الشعب الدراسية.
وأوضح الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون تعليم الطلاب أنه سيتم تدعيم جميع الأنشطة الطلابية من داخل وخارج الجامعة، كما أن فريق الجوالة ستكون لها دور كبير فى المرحلة المقبلة، حيث تعمل الجوالة على استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بجامعة بنها، والتجول بهم داخل أروقة الجامعة، وسيتم عمل أنشطة طلابية على مستوى الجامعة بأكملها.
ولفت نائب رئيس الجامعة لشئون تعليم الطلاب إلى أنه تم استحداث برامج مميزة جديدة بكليات الزراعة والطب البيطرى وهندسة شبرا للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بجامعة بنها، كما أنه تم استحداث برامج مميزة جديدة بكليات الزراعة والطب البيطرى وهندسة شبرا للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بجامعة بنها، مشيرًا إلى أن الجامعة عضو فى اتحاد الجامعات العربية ــ الأوروبية وسيتم إجراء زيارة تبادلية فى شهر سبتمبر المقبل، تتضمن عمل برامج دراسية مشتركة.
وأكد سليمان أنه لن يسمح بأى تجاوزات لأى طالب على أنه يتم التعامل مع المخالفين فى ضوء القانون، مؤكدًا أنه تم إعداد خطة أمنية متكاملة من خلال إدارة الأمن المدنى بالجامعة، وتشتمل على عدة محاور من أبرزها تقسيم الجامعة إلى 8 قطاعات لسهولة السيطرة عليها، وتسليح أفراد الأمن المدنى بالعصى المطاطية والأجهزة اللاسلكية، منوهًا إلى أنه جار تركيب 35 كاميرا و25 بوابة إلكترونية و25 مرايا عاكسة لكشف المتفجرات بمختلف مناطق الجامعة، وذلك لتوفير الحماية الأمنية الكاملة داخل الحرم الجامعى.

«جنوب الوادى» توافق على إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من المصروفات

قنا- حسن  الكومى
وافق مجلس جامعة جنوب الوادى، أمس الأول على تنفيذ بروتوكول تعاون بين الجامعة ومحافظة البحر الأحمر، فى المجال العلمى والخدمى وذلك عن طريق إرسال قوافل طبية بشرية وبيطرية وثقافية ومسح اجتماعى بمناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد خلال الفترة من 4-6 سبتمبر 2014، كما ستتم دراسة امكانية انشاء فرع لكلية التربية بمدينة شلاتين.
وأوضح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى أن هناك فريقاً يرافق القوافل المتنوعة مكون من نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وعميد كلية التربية ومدير عام المستشفيات ووكيل كلية الطب البيطرى لشئون البيئة وخدمة المجتمع بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من الأطباء والمتخصصين والهيئات المعاونة.  
ونوه رئيس جامعة جنوب الوادى إلى أن المجلس وافق على اعفاء طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد من المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد.

بدء الكشف الطبى على المستجدين فى «الإسكندرية» 30 أغسطس الجارى

الإسكندرية - إلهام رفعت وعلي بدر
أعلن مجلس شئون التعليـم والطـلاب، الذى انعقد أمس  بالإسكندرية عن الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع منشآت المدن الجامعية السكنية والخدمية عن استعداده لاستقبال الطلاب وتقديم جميع الخدمات لهم من إسكان وتغذية وخدمات علمية وأنشطة اعتباراً مـن 15 أكتوبر المقبل وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، ودعا المجلس الأقسام العلمية بكليات الجامعة إلى الإعداد للمؤتمرات العلمية السنوية للأقسام والكليات خلال العام الجامعى مع إحاطة المجلس بالتوصيات الناتجة عنها.
وأوضح د. رشدي زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم البدء في توقيع الكشف على الطلاب المستجدين بجميع الكليات اعتبـاراً من 30 أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبل على أن يتم توقيع الكشف الطبى فى الفترة مــن 30 أغسطس حتى 4 سبتمبر بعيادات كليات الطب والهندسة والزراعة وزراعة سابا باشا على الطلاب الجدد المقبولين بهذه الكليات، ومن 30 أغسطس حتى 5 سبتمبر بعيادة كلية الفنون الجميلة على الطلاب الجدد المقبولين بها ، ويوم 30 أغسطس على طلاب طب الأسنان، ويومى 1 ، 2 سبتمبر على طلاب الصيدلة ويومى 3 ، 4 سبتمبر على طلاب العلوم وذلك بعيادة كلية العلوم بالشاطبى كما تستقبل عيادة سوتير بالمجمع النظرى الطلاب الجدد المقبولين من ذوى الاحتياجات الخاصة بكليات الآداب والتجارة والحقوق اعتباراً من 30 أغسطس، وطلاب كليات الطب البيطرى والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية يوم 30 أغسطس، والتربية يومى 31 أغسطس و1 سبتمبر، والتجارة يومى 2 ، 3 سبتمبر.

«أسيوط» تترك اختيار التعيين لـ«الوادى الجديد»

أسيوط - إيهاب عمر
بعد الصراع الذى دار بين جامعة أسيوط الخاص بالإعلان عن 200 وظيفة فى فرعها بمحافظة الوادى الجديد، على الأحقية فى التعيين، تركت جامعة أسيوط الاختيار من بين المتقدمين للوادى الجديد، صرح بذلك الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط.
وطالب عبد السميع محافظة الوادى الجديد بتحمل المسئولية الإجرائية والقانونية المنظمة لذلك، حيث إنه من المقرر أن يتم تسليم المحافظة ملفات وأوراق المتقدمين لشغل تلك الوظائف لفحصها والمفاضلة بينهم وفقًا للقواعد والضوابط التى حددتها وزارة المالية فى هذا الشأن وذلك من خلال اللجنة المذكورة بالصحف ودون تدخل من إدارة الجامعة.
وأعربت إدارة الجامعة عن استيائها الشديد مما تداولته الصحف والمواقع الإخبارية مؤخرًا والذى أعقب الإعلان عن 200 وظيفة جديدة بمختلف كليات الجامعة بفرعها بمحافظة الوادى الجديد وذلك من خلال صدور تصريحات وأخبار منسوبة إلى أشخاص غير ذى صفة وبدون الالتزام بالشروط والمواد القانونية والدستورية والتى تنظم هذا الأمر وهو ما اتسم بتعمد التشكيك فى حيادية إدارة الجامعة والقائمين على الإشراف على سير إجراءات الإعلان، وأثار اللغط والفتنة بين أبناء محافظة الوادى الجديد وغيرهم من أبناء المحافظات الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss