صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عمر سليمان غادر إلي ألمانيا قبل إعلان اسم الرئيس

26 يونيو 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




علق موقع «ديبكا» المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية علي فوز «محمد مرسي» برئاسة مصر، بأن الإخوان المسلمين حققوا هدفهم التاريخي الذي سعوا وراءه علي مدار نحو 90 عاما. وقال ان الثورة المصرية أصبحت ثورة إسلامية ، وستكون مماثلة للثورة الشيعية في إيران منذ 33 عاما.

وبحسب التقرير الإسرائيلي، فإن انتصار الإخوان المسلمين في الانتخابات أضاع فرصة مصر في الحفاظ علي طابعها العلماني الديموقراطي، وأضاع كذلك فرص إسرائيل في الحفاظ علي اتفاقية السلام مع مصر. وأشار التقرير إلي أنه في المستقبل القريب ستكون هناك تغييرات، فالدستور المصري سيلغي وستحل محله الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن الإخوان يتهمون المجلس العسكري بمحاولة الاستئثار بالسلطة، وربما سيضطر الإخوان للتوصل لاتفاق مع المجلس العسكري، وربما يكون هذا الاتفاق أيضا قصير المدي، حيث سيقوم الرئيس والبرلمان – المسيطر عليهم من قبل الإخوان المسلمين – بتمرير دستور يلغي جميع صلاحيات وقوي الجيش المصري، وهو ما يعني في نهاية الأمر تقاعد - أو الإحالة للتقاعد- عدد كبير من قادة الجيش المصري خاصة المعارضين لجماعة الإخوان.

وأشار إلي أن أول من عرف أن تلك الرياح ستهب علي مصر، هو اللواء «عمر سليمان» رئيس المخابرات السابق، وزعمت أنه قرر في العشرين من هذا الشهر عدم انتظار النتائج النهاية للانتخابات وغادر إلي ألمانيا، عكس ما فعله الرئيس السابق «حسني مبارك» ، وبحسب التقرير الاستخباراتي فإن «سليمان» يعي أن وصول الإخوان للسلطة يعني تقديم اتهامات ضده بتهم التعذيب وجرائم ضد الإنسانية، ليجد نفسه عالقا في عملية قانونية مثل «مبارك»، لذا فقد قرر المغادرة إلي ميونخ الألمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss