صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سيف النصر.. بريطانيا هى المستثمر الأول فى مصر

27 اغسطس 2014



كتبت - شاهيناز عزام


استقبل السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية بمقر وزارة الخارجية السيد توبياس إلوود وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية المصرية- البريطانية فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية.
وأوضح سيف النصر، أن المحادثات تناولت ملف العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعميقها، مشيرًا إلى أن بريطانيا هى المستثمر الأول فى مصر، كما أنها تعد من أكبر شركاء مصر التجاريين بين دول الاتحاد الأوروبى، وأضاف أن مصر تعد من أهم المقاصد الرئيسية للسائح البريطانى.
من ناحية أخرى، استعرض سيف النصر الجهود المصرية لتنفيذ خطوات خارطة الطريق بدءًا بإقرار الدستور المصرى مرورًا بانتخاب السيد رئيس الجمهورية إيذانا بإجراء الانتخابات البرلمانية لاستكمال دعائم البناء المؤسسى للدولة، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على إعمال دولة القانون واحترام الحقوق والحريات السياسية.
وأعرب الوزير البريطانى عن مساندة بلاده للجهود الحثيثة المبذولة فى إطار عملية استكمال المسار الديمقراطى، كما أكد استعداد بلاده لدعم مصرفى جهودها من أجل مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الراهنة، وفى مقدمتها مكافحة ظاهرتى الإرهاب والتطرف بما لهما من انعكاسات خطيرة لا تقتصر على المنطقة بل تمتد تهديدًا للأمن الدولى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss