صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الكنائس للرئيس: نصلي من أجلك ونطالبك بالعدل

26 يونيو 2012

كتب : مايكل عادل




طالب الأنبا موسي الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرئيس محمد مرسي بأن يكون رئيساً لكل المصريين وأن يسعي لحل مشاكلهم، وقال: « ندعوه ان يحل مشاكل الأقباط المزمنة حلاً سريعاً وعادلاً لكي يحفظ اواصر الوحدة الوطنية في مصر المتعمقة عبر التاريخ .

من جانبه قال الأنبا كيرلس وليم المدبر البطريركي للأقباط الكاثوليك في رسالته  لرئيس مصر الجديد محمد مرسي «إننا نثق أنكم ، بمعونة العلي القدير، وبحكمتكم، قادرون علي ادارة دفة البلاد ومراعاة المصالح العليا للوطن ولكل أبنائه، لكي يظل نسيجه متلاحماً كما كان علي الدوام. وقد شعرنا في خطاباتكم الأخيرة باستعدادكم لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة والتعاون مع كفاءات وقيادات كافة الفصائل والأطياف ، التي تشكل نسيج الوطن من أجل تحقيق الخير العام.

وأضاف : « نصلي لكي يوفقكم الرب إلي ما فيه خير البلاد واستكمال مؤسساتها اللازمة لتحقيق دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تحترم حقوق وحريات الجميع وتضمن الأمن والسلام والعدالة الاجتماعية ، لترقي مصرنا إلي المكانة، التي تليق بها وبحضارتها العريقة فتستعيد دورها الرائد ومكانتها المرموقة بين جميع دول العالم.»

اما الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية قال انه يجب علينا جميعا أن نهنئ الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر لإن ذلك هو ما تقول به الديمقراطية « ، مشيرا « نحن لا نقلق ولا نخاف من فوز الدكتور مرسي ، ويجب علينا أن نصلي من أجل الحاكم ونطلب له الهداية والعدل في حكمه ليقود البلاد للمستقبل الأفضل لا للعودة للخلف» .

وأضاف البياضي» مستقبل مصر في يد الله وليس في يد إنسان ، لإن الإنسان يمرض ويضعف ويموت لكن الله هو الباقي الذي يحافظ علي مصر ، ولا يمكن إن نخشي علي مصر الذي عمرها سبعة آلاف سنة «. موضحاً انه لا يمكن أن يأتي حاكم لفترة معينة ويغير مصر كما يتوقع البعض و مصر محفوظة برعاية الله وصلوات المؤمنين فيها».

فيما أكد المطران الدكتور منير حنا أنيس رئيس الطائفة الأسقفية بمصر والشرق الأوسط أنه يحترم النتائج التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أمس، معربا عن تهنئته للدكتور محمد مرسي بفوزه بالرئاسة، وأوضح «كما يعلمنا الكتاب المقدس إننا سنصلي من أجله حتي يستطيع أن يحقق أحلام شعب مصر، التي تشمل الحرية والديمقراطية وتحقيق حقوق المواطنة وتطبيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين أبناء الوطن الواحد». .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد

Facebook twitter rss