صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صبحى صالح: الرئيس المنتخب يؤدى اليمين أمام الدستورية العليا

26 يونيو 2012

كتب : روز اليوسف




قال صبحى صالح القيادى البارز بحزب الحرية والعدالة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل إن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية سوف يؤدى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا.. غير انه استطرد ان ذلك لا يعنى اعترافا منه بحل مجلس الشعب كما يتردد.
 
وتابع صالح فى تصريحات له أمس ان رئيس الجمهورية المنتخب لن يفصل فى حل مجلس الشعب من عدمه إلا بعد أن يحال الحكم الصادر من الدستورية العليا ببطلان انتخابات ثلث اعضاء المجلس إلى المحكمة الإدارية العليا التى بدورها سوف تفسر الحكم.. وإذا قررت الحل يعرض الأمر على الرئيس الذى سيقوم بدوره بعرض القرار للاستفتاء الشعبى أو يكون القرار بعدم الحل ويعود الأمر بعد ذلك إلى مجلس الشعب ليتخذ القرار المناسب بشأن المقاعد التى صدر الحكم ببطلان الانتخاب عليها.
 
وأكد أن حزب الحرية والعدالة لايعترض على حكم الدستورية العليا.. لكنه يعترض فقط على طريقة تنفيذه والتى تمت بشكل غير قانونى او دستورى..ونحن نعتبر ماحدث انقضاضا على السلطة التشريعية.
 
وأضاف صالح: أن المفاوضات التى تتم حاليا مع المجلس العسكرى بشأن قرار منع دخول النواب المجلس بدعوى حله لم تسفر عن نتائج لتصحيح الوضع بشكل دستورى.. ونحن نعمل على حل هذا الوضع دون اللجوء الى تنازعات قضائية.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss