صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

دعوى قضائية بغلق مقرات منظمة «هيومان رايتس وواتش»

25 اغسطس 2014

كتبت : وفاء شعيرة




قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة نظر الدعوى القضائية المقامة من المركز العربى للنزاهة والشفافية والتي تطالب بإصدار حكم قضائي. بإغلاق مقار منظمة «هيومن رايتس ووتش» وجميع المنظمات الأجنبية التي تعمل بدون ترخيص فى مصر أول الشهر القادم سبتمبر.
وقالت الدعوى التي حملت رقم 76972 لسنة 68 ، والتى أقيمت ضد كل من وزيرة التضامن ورئيس الوزراء قبل ثلاثة أيام فقط من مرور عام على فض اعتصام رابعة  والنهضة من قبل الشرطة فوجئنا بقيام منظمة «هيومان رايتس ووتش» الأمريكية بإصدار تقريرها عن هذه الأحداث وعلى الرغم أن هناك الكثير من الشكوك التى تدور حول توقيت إصدار هذا التقرير فى الذكرى السنوية للأحداث وأيضًا بعد المجازر الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية فى غزة التى أراد التقرير صرف الأنظار عنها إلا أننا سنتجاوز هذه النقطة من أجل شرح الأسباب  الواقعية والقانونية لدعوانا.
وأكدت الدعوي إن  منظمة «هيومان رايتس ووتش» هي منظمة مجتمع مدني أمريكية ومقرها فى الولايات المتحدة الأمريكية وتتخذ لها فروعًا فى العديد من دول العالم ومصادر تمويلها غير معلومة وغير معلنة مما يثير الشكوك حول أوجه الإنفاق التي تنفقها علي أنشطتها وحجم المنح التي تمنحها للمنظمات الصغيرة فى الدول التى تمارس فيها عملها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss