صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سالمان: شراء شهادات استثمار القناة الجديدة بدون حد أقصى والأجنبى لا يتجاوز 10٪ من التكلفة

25 اغسطس 2014

كتبت : ناهد امام




توقع أشرف سالمان وزير الاستثمار أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة تكلفة مشروع القناة البالغة حوالى 60 مليار جنيه.
قال سالمان خلال جولته فى محافظة السويس التى تضمنت زيارة المناطق الحرة الثلاث وبالمحافظة أن المكون الأجنبى لن يتجاوز نسبة 10٪ من التكلفة موضحًا عدم وجود حد أقصى للاكتتاب فى الشهادات المطروحة وأن الطرح سيكون للشركات والمؤسسات والأفراد.
أعلن الوزير أن هناك خطة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام البالغ عددها 124 على 4 مراحل وتستغرق فترة التطوير  6 أسابيع وتبدأ أولى مراحل أوائل الشهر القادم.
أشار إلى أن مراحل التطوير تتضمن إعادة تقييم الشركات ووضع مؤشرات للأداء مع حصر الأصول غير المستغلة بكل شركة والهياكل التمويلية فيها.
وخلال الزيارة أعلن سالمان عن إقامة منتجع سياحى بالعين السخنة على مساحة 110 أفدنة و17 قيراطًا باستثمارات مليار جنيه ويتوقع تحقيق عائد  للمشروع بقيمة 1.5 مليار جنيه ويشمل إقامة 120 غرفة و200 شاليه وغرفة وغيرها من المولات الخدمية ويتم تنفيذ المشروع  على 4 سنوات من خلال المطور العقارى حيث يوجد حاليًا 4 مطورين عقاريين من جنسيات عالمية صينية وإنجليزية.
ومن جانبه قال الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إن هناك 1113 مشروعًا فى المناطق الحرة الثلاث بالسويس برؤوس أموال 10.8 مليار دولار صادرات صناعية تشكل 25٪ من صادرات مصر الصناعية بالكامل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss