صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تمرد تطالب التحالف المدنى الديمقراطى بــ 40٪ من القوائم للشباب

24 اغسطس 2014

كتبت : نهي حجازي




كشف عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى والقيادى بالتحالف المدنى الديمقراطـى أن التحالف سيبدأ أول اجتماعاته لوضع قوائم المرشحين الانتخابية التى سيخوض بها هذا التحالف السباق الانتخابى، وهذا بعد أن استقر التحالف على الأحزاب المندمجة فيه وستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت اسمه.
وأضاف أن الاجتماعات ستتم بدون تحالف الوفد المصرى وحزب المصريين الأحرار الذين كان يسعى التحالف لضمهم إليه بهدف تشكيل تحالف انتخابى واسع يستطيع حصد الأغلبية فى البرلمان القادم موضحاً أن المهندس نجيب ساويرس أكد ضرورة التنسيق فيما بين التحالف وحزبه على الدوائر الفردية فقط حال وجود شخصية تمثل ثقلاً انتخابياً وتتمتع بقبول جماهيرى.
ومن جانبه اعتبر محمد سامى رئيس حزب الكرامة والقيادى بتحالف «التيار الديمقراطى» أن المشاورات بين عدد من أحزاب التيار المدنى وفي مقدمتها «المصريين الأحرار» والوفد المصرى» غير حاسمة لم تثمر حتى هذه اللحظة عن نتائج نحو التوحد بين هذه الأطراف.
وأشار سامى إلى أن اللقاء الأخير بين تحالف الوفد المصرى وتحالف التيار الديمقراطى، يبشر بنتائج جيدة حتى الآن، مؤكداً أن استمرار رغبة المصريين الأحرار فى خوض الانتخابات منفرداً يجب أن تحترم لأن لهم الحق فى الدخول فى تحالفات من غيره كما هو الحال لكل الأطراف.
ومن جانبها أوضحت مها أبو بكر المتحدثة باسم حركة تمرد أن التحالف المدنى الديمقراطى هو الأقرب لدى الحركة لأنه يعبر عن ثورتى 25 يناير و30 يونيو معاً ولم يشارك فيه أى من الوجوه فى النظامين السابقين غير أن مواثيق التحالف تتوافق مع حركة تمرد، ولفتت أن هناك أزمة داخل هذا التحالف بين الشباب من جانب والقيادات من جانب آخر حيث يتمسك الشباب بضرورة أن يكون 40٪ من القوائم شباباً بشرط توافر الخبرة والعمل الجماهيرى والأداء المتميز، فى حين أبدت قيادات التحالف المدنى اعتراضها على هذا الأمر بدعوة أحقيتهم لدخول البرلمان والحنكة السياسية والقانونية.
وقالت أبوبكر ليس بالضرورة أن يكون نسبة الشباب داخل القوائم من حركة تمرد فقط بينما من جميع الأطراف المشاركة فى التحالف التى اعتبرته الأقوى والأقرب للشارع.
ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماعات التى ستضع قوائم التحالف أحزاب الدستور ــ الكرامة ــ التيار الشعبى ــ والتحالف الشعبى الاشتراكى والعدل والناصرى وحركة تمرد.
الجدير بالذكر أن التيار المدنى سيبدأ الأسبوع المقبل فى تلقى طلبات المرشحين الراغبين فى خوض المنافسة على قوائمه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss