صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى عمالية تدرس أسباب الاحتجاجات وتضع قانونـًا جديداً للعمل

24 اغسطس 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




نظم المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مؤتمر عماليا بحضور قيادات عمالية، فى عدد من الشركات التى تعانى من مشاكل، واعتصامات وإضرابات تحت عنوان «لماذا يحتج العمال».
وقالت فاطمة رمضان القيادية العمالية وعضو حملة نحو قانون عادل للعمل إن الحملة انتهت بالفعل من وضع قانون للعمل وستقوم بعرضه على العمال فى المصانع والشركات وعرضه على القوى العمالية.
وأضافت رمضان أن القانون هدفه الأساسى خلق علاقة متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال وتوفير تأمين صحى واجتماعى للعمال، وأجور تتناسب مع الأسعار ومنع الفصل التعسفى وتقوية الروابط العمالية داخل المنشأة وتكوين تنظيم نقابى قوى يعبر عن العمال ويحافظ على حقوقهم.
وقال رضا سلام رئيس النقابة المستقلة لعمال مصانع الطوب إن عمال مصانع الطوب البالغ عددهم حوالى 500 ألف عامل يعملون فى نحو 1000 مصنع بالجيزة طرقوا كل الأبواب للحصول على حقوقهم.
وأوضح أن سبب الإضراب أنهم طالبوا أصحاب المصانع بزيادة 2 جنيه زيادة فى الأجر على 1000 طوبة ولكن أصحاب المصانع رفضوا بالرغم من أنهم قاموا برفع سعر 1000 طوبة 70 جنيهًا بعد رفع الدولة سعر الطاقة.
وأوضح أن أصحاب المصانع قاموا بالضغط على العمال وهددوهم بإحضار عمال من محافظات أخرى وهو ما أدى لتشغيل عدد من المصانع وهدد العمال بتصعيد احتجاجاتهم وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مكتب المحافظ إذا لم تقم الدولة بالتدخل لحل أزمتهم مع رجال الأعمال أصحاب المصانع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss