صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرادعى: مصلحة الوطن تستدعى التوافق

26 يونيو 2012

كتب : هويدا يحيي




قدم د.محمد البرادعى وكيل مؤسسى حزب الدستور والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية خالص تهانيه للدكتور محمد مرسى بمناسبة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية وقال على حسابه الشخصى على موقع تويتر حان الوقت لنعمل جميعًا كمصريين فى إطار توافق وصمت لنهضة مصر.. واستطرد قائلاً علينا أن نعلى من قيم الحرية والعدالة الاجتماعية مضيفًا إن مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية الضيقة.. ومن جانبه، هنأ د.بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان والوزير محمد فايق نائب الرئيس وأعضاء المجلس د.مرسى لفوزه فى الانتخابات الرئاسية مؤكدًا أن الفترة المقبلة فترة مصالحة وطنية وبناء لمصر المستقبل والعمل على احترام قواعد ومبادئ حقوق الإنسان والعمل مع جميع القوى الوطنية باستكمال مرحلة التحول الديمقراطى ووضع دستور يليق بمصر وثورتها المجيدة.. فيما قال د.القس أندريه زكى مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية خلال برقية تهانى لمرسى إننا نثق أنكم سوف تتعاونون مع جميع طوائف الشعب من أجل تحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن وتعلون من قيمة سيادة القانون.
 
وفى ذات السياق، دعا عدد من منظمات المجتمع المدنى الرئيس المنتخب د.محمد مرسى إلى ضرورة تبنى ما أطلقوا عليه أولويات الإصلاح وعلى رأسها اصلاح منظومة الحكم المحلى وتطوير التشريعات المنظمة للإدارة المحلية وإعادة بناء مؤسسات الحكم المحلى التنفيذية والشعبية على أسس من الديمقراطية والشفافية والمحاسبية والمشاركة الكاملة للمواطنين فى إدارة شئونهم.
 
وطالبت مؤسسة ماعت للتنمية وحقوق الإنسان خلال ورقة عمل أصدرتها أمس بإزالة جميع القيود المعوقة لحرية التنظيم وتحرير العمل الأهلى من سيطرة الحكومة وتعزيز أسس السلام المجتمعى والمواطنة ومناهضة أشكال التمييز بالإضافة لمراجعة موقف مصر من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان والتصديق على ما لم نصدق عليه من هذه الصكوك.. كما دعت ماعت إلى مد يد العون للرئيس الجديد على أرضية التوافق الوطنى والمصالحة الشاملة ونبذ المصالح الحزبية.. ومن جانبها، دعت شبكة مراقبون بلا حدود إلى إطلاق مصالحة وطنية ودعوة جميع القوى السياسية والمجتمعية والرموز المصرية المستقلة للمشاركة فى الحكومة وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التى تحترم التنوع الثقافى والفكرى والسياسى والدينى وحقوق الإنسان والمواطنة والديمقراطية.
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss