صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

لاكوتريبس: مصر دولة محورية فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا

22 اغسطس 2014



كتب - رضا داود


عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمتوسطة جلسة مباحثات ثنائية مع يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصى تناول خلالها دعم سبل التعاون التجارى الاقتصادى وزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.
وقال الوزير إن المباحثات تناولت أهمية تنمية العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة خاصة أن حجم التبادل التجارى بين البلدين متواضع حيث بلغ خلال عام 2013 حوالى 67.5 مليون يورو فقط وهو ما يتطلب مزيدًا من التنسيق والتعاون بين المسئولين فى كلا الجانبين لزيادة انسياب التجارة بين البلدين وكذلك تنمية الاستثمارات المشتركة حيث يصل إجمالى عدد الشركات القبرصية المستثمرة فى مصر حوالى 140 شركة. ومن جانبه أكد يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصى أن بلاده حريصة على تعميق وتوسيع التعاون المشترك مع مصر بإعتبارها دولة محورية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وقال إن هناك رغبة أكيدة لدى الشركات القبرصية للتعرف على فرص الإستثمار المتاحة فى مصر خاصة فى ظل إستقرار الأوضاع السياسية، لافتا إلى أهمية منح المزيد من التسهيلات للمنتجات القبرصية لدخول السوق المصرية خاصة ما يتعلق بالإفراج عن شحنات المنتجات الغذائية التى ترتبط بفترات صلاحية قصيرة مثل الأسماك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss