صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خدمات مجتمعية

أخبار خفيفة

22 اغسطس 2014



  أسيوط المسرحية تفوز بالمركز الأول بمهرجان قصور الثقافة

حصلت الفرقة القومية المسرحية، بقصر ثقافة أسيوط، على المركز الأول للفرق القومية فى المهرجان الختامى للهيئة العامة لقصور الثقافة على مستوى الجمهورية، والذى أقيم على مسرح الشباب والرياضة بالقاهرة، صرح بذلك عبد العال زهران مدير عام الثقافة بأسيوط.
وقال إن الفرقة قد حصلت على جائزة المركز الأول للفرق القومية وجائزة أفضل ديكور وجائزة أفضل مخرج مسرحى مشيراً إلى ترشيحها للمشاركة فى مهرجان المسرح القومى الذى يقام حالياً بالقاهرة تحت رعاية جابر عصفور وزير الثقافة ، والشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأضاف مدير الثقافة أن الفرقة قد شاركت فى مهرجان «فرق المسرحي» لإقليم وسط الصعيد الثقافى التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة والذى أقيم فى الفترة من 17/5/2014 إلى 24/5/2014على مسرح قصر ثقافة أسيوط بمسرحية «هاملت» موضحاً أن المسرحية من تأليف وليم شكسبير، وإخراج محمد الشحات.
وأشار زهران إلى اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بأنشطة الثقافة ودعمه المستمر والمتواصل مادياً ومعنوياً لفرق الثقافة بالمحافظة.

«إجازتك فى مدرستك» بساقية الصاوى اليوم

 تنظم ساقية الصاوى فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، ندوة خاصة بالمعلمين تحت عنوان «إجازتك فى مدرستك»، يشارك فى الندوة سيد نور، موجه بالتربية والتعليم، وهدى هاشم، تربوية بمرحلة رياض الأطفال، ويديرها ملك إسماعيل مدربة جودة التعليم. تتناول الندوة عدة نقاط منها «المعلم والإدارة الفعّالة، المدرسة والمجتمع، المعلم الكاريزما».

منتصف أكتوبر: افتتاح الكنيسة المعلقة بمصر القديمة

 حدد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار النصف الأول من أكتوبر 2014 موعدا لافتتاح الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم الجارية بها، وأشار وزير الآثار، إلى أنه سوف يتقدم بدعوة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لحضور مراسم افتتاح الكنيسة، باعتباره حدثا أثريا فريدا يجسد جزءا من وجدان هذا الشعب مسلميه ومسيحيه على حد سواء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss