صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الناصرى» ينضم لتحالف التيار المدنى الديمقراطى

20 اغسطس 2014



كتبت - نهى حجازى


انضم الحزب الناصرى إلى تحالف التيار المدنى الديمقراطى بقيادة حمدين صباحى حيث أكد الحزب أن هذا التحالف هو الأقرب الى توجهاته وأفكاره، إلى جانب أحزاب الدستور والكرامة والتيار الشعبى والعدل والغد والتحالف الشعبى الاشتراكى واتحاد أصحاب المعاشات والنقابات المهنية.
حيث أكد توحيد البنهاوى أمين عام الحزب أن الناصرى أجرى مشاورات مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية بهدف الانضمام الى تحالف انتخابى إلا أن قراره جاء بالانضمام إلى هذا التحالف، لافتًا إلى أن المشاورات التى يجريها تحالف التيار الديمقراطى إيجابية بشأن ضم حزب المصريين الأحرار مستبعدًا أن ينضم حزب الوفد إلى هذا التحالف الانتخابى.
فيما أوضح د. محمد سيد أحمد عضو المكتب السياسى للحزب أن هناك صعوبة لانضمام حزب الوفد إليهم بسبب رغبة فى خوض المنافسة على عدد كبير من المقاعد، فهو يرى أنه الحزب الأقدم والأعرق ويحظى بجماهيرية تجعله بديلا عن الإخوان فى الشارع السياسى غير أنه يمتلك القدرة على تمويل العملية الانتخابية.
وأضاف إن تحالف التيار المدنى الديمقراطى أكد أن برنامجه هو مواجهة إرهاب الإخوان المحظورة وفساد نظام مبارك.
من جانبه أكد عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكي، عضو تحالف التيار المدنى الديمقراطي، أن هناك مناقشات جارية مع تحالف الوفد للاندماج سيتم حسمها الأسبوع المقبل، حيث سيناقش التحالفان اقتراحات خاصة بالاندماج مع أحزابهم قبل إبداء رأى نهائى فى الاندماج.
وأشار إلى أن تحالف التيار المدنى ليس لديه اى شروط أو تحفظات خاصة بالأحزاب المنضوية تحت لواء الوفد وانه حريص على توحيد القوى المدنية لحصد الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss