صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يقنع شبابه بقبول فكرة ترشح «الوطنى والأقباط» على قوائمه

19 اغسطس 2014



كتب - محمود محرم
نسرين عبد الرحيم - حسن الكومى

كثف حزب النور السلفى من حملاته لمواجهة خطاب التكفير فى اطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة من خلال عقد مؤتمرات ومعسكرات بدأت فى مرسى مطروح والبحيرة قبل أيام وينتظر أن تتجاوز حاجز المائة لتوضيح الحقيقة لأعضائها.
وكشفت مصادر بحزب النور لـ«روز اليوسف» ان حزب النور يسعى الى استغلال هذه الحملات لإقناع شباب الحزب بضرورة قبولهم التحالف مع رجال الحزب الوطنى فى الانتخابات خاصة أولئك المنتمين للعائلات الكبيرة والميسورة فى الريف من اجل تحقيق تواجد برلمانى جيد وتحقيق نفس النسبة التى حققها الحزب فى الانتخابات البرلمانية التى جرت فى عهد المعزول مرسى.
وتابع: هذه المحاولات ايضا من اجل إنعاش خزائن الحزب ماديا بما يعينه على انجاز تطوير نفسه وكسب مساحات أخرى بالشارع.
واشار الى  أن حزب النور يحاول اقناع الشباب بقبول انضمام اعضاء الوطنى والاقباط على قوائم الحزب عبر جلسات نصح وإرشاد للتأكيد على ضرورة احتواء الأقباط من اجل ضمان الحصول على نسبة جيدة فى الانتخابات البرلمانية القادمة.
من جانب اخر التقى الدكتور مجدى سليم الأمين العام المساعد لحزب النور بمسئولى الحزب بمحافظة الغربية لبحث آخر مستجدات عمل المجمعات الانتخابية واختيار المرشحين وتكثيف النشاط الخدمى والالتزام بالجماهير.
وأكد «سليم أن حزب النور لا يهمه المقعد بقدر ما يهمه ما سيقدم للبلد من انجاز وإننا حزب يحمل هم المجتمع المصرى كله لذلك كان هذا اللقاء الذى يصب فى كيفية اختيار وتجويد الاختيار والمعايير التى يجب أن يكون عليها مرشح الحزب القادم.
فى سياق متصل أكدت الدعوة السلفية بمحافظة الإسكندرية وذراعها السياسية حزب النور أن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، بادر بالاستجابة لطلب النيابة العامة للإدلاء بأقواله بشأن البلاغ المقدم ضده بتهمة ازدراء الأديان.
وأشار بيان صادر عن الدعوة السلفية، إلى أن برهامى أكد أن المسلمين يعظمون السيد المسيح كرسول، ولا يمكن لهم أن يزدروا دينًا من الأديان. مضيفًا: «إثبات الخلاف العقائدى بين الإسلام والمسيحية وتدريس علم مقارنة الأديان لطلاب العلم لا يعنى نهائيًا ازدراءها».
وأكد «برهامى» أن أبناء الدعوة السلفية هم من دافعوا عن الأقباط إبان أحداث ثورة يناير مشيرًا إلى أنهم شركاء فى الوطن ننهى عن الاعتداء عليهم فى أرواحهم وأعراضهم وأموالهم وفاء بالعقد الاجتماعى بيننا وهو الدستور.
أكد مصطفى مغربى مسئول الحملة الانتخابية لحزب النور بقنا، أن الحزب مستعد لخوض الانتخابات القادمة بقوة، مؤكدًا أنه يجرى إعداد برنامج انتخابى قوى لكل مركز من مراكز المحافظة، يساعد المواطنين على اختيار الأنسب مضيفًا أن الحزب بذلك يحترم الصوت الانتخابى ويخاطب عقول المواطنين ويقدم تجربة جديدة فى الحياة السياسية يحتذى بها، وأشار «مغربي» إلى أن الحزب إذا وعد وفّى مشيرًا إلى أن فعاليات الحزب خلال السنوات الثلاث السابقة بمحافظة قنا تؤهله لكسب ثقة أهالى المحافظة حيث قام الحزب بالحصول على موافقات كثيرة تخص الطرق والمصارف والمدارس وغيرها عن طريق مكتب خدمات الحزب والمتواصل مع المواطنين والأجهزة التنفيذية كما قدمت اللجنة الطبية للحزب 26 قافلة طبية خلال الستة أشهر الماضية كشفت خلالها على 8 آلاف مواطن مع توفير العلاج المجانى لهم، كما قدمت اللجنة 40 قافلة طبية العام الماضى أجرت خلالها الكشف عما يزيد على 10 آلاف مواطن فى التخصصات المختلفة مع توفير العلاج المجانى اللازم لهم، متحديًا أن يكون هناك حزب قام بشىء من ذلك فى المحافظة، وأكد «مغربي» أن الحزب سيقدم «كشف حساب» للمواطنين القنائيين فى برنامجه الانتخابى يوضح فيه بالأرقام والمستندات ما قدمه الحزب خلال ثلاث سنوات بقرى ومراكز المحافظة كى يكون انتخاب المواطنين للحزب بناءً على وعود نفذها الحزب وليس بخطاب عاطفى أو وعود انتخابية مؤقتة تزول مع انتهاء الفترة الأنتخابية على حد قوله.
وفى بيان للمكتب الإعلامى للحزب بالمحافظة أكد تجهيز الحزب لبرنامج انتخابى خاص لكل مركز من مراكز المحافظة، مضيفًا أن الوقت ما زال مبكرًا على الإعلان عن تفاصيل البرنامج الانتخابى للحزب بمحافظة قنا ولكنه أشار إلى أن البرنامج سيشمل جميع الجوانب التى تهم المواطن القنائى ولن يتطرق البرنامج إلا لما يستطيع الحزب تقديمه فعليًا قياسًا بفاعلية الحزب خلال تجربته بالمحافظة خلال ثلاث سنوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss