صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الدراسة تؤجل مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية

19 اغسطس 2014



كتبت_ آية رفعت
قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية عقد دورته الثالثة فى  الرابع والعشرين من يناير القادم بمحافظة الأقصر على أن تختتم فعاليات المهرجان فى الواحد والثلاثين من الشهر نفسه.

وذلك فى اجتماع حضره الدكتور محمد كامل القليوبى والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان والكاتب الصحفى جمال زايدة المستشار الإعلامى للمؤسسة والناقدة ماجدة موريس عضو اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان والمسئولة عن ملف الشباب، فى حين تغيبت رئيسة المهرجان د.ماجدة واصف لارتباطها بإنهاء بعض الترتيبات الخاصة بالمهرجان فى باريس وكذلك وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان لتغيبه عن القاهرة.
ومن جانبه اوضح الناقد يوسف شريف رزق الله احد اعضاء مجلس الادارة ان سبب تأجيل المهرجان للرابع والعشرين من نفس الشهر يعود إلى رغبة صناعه فى تفرغ جمهور الشباب من طلبة الجامعات والمدارس لمتابعة عروض الجامعات حيث تم تحديد الموعد القرر له ليتزامن مع اجازة نصف العام الدراسي، لأن الادارة وجدت ان وجود الامتحانات والمدارس تعتبر من العوائق الرئيسية التى يجب تجنبها فى الدورة الثالثة. وأضاف قائلا ان باب التقديم مفتوح بالنسبة للأفلام الاجنبية والمصرية على حد سواء وستحمل الايام القادمة مفاجآت فى الافلام القصيرة المصرية سيتم الاعلان عنها قريبا. وأضاف: «اقتربنا من الاستقرار على اسماء اعضاء لجنة التحكيم والتى سيكون بعض اسمائها مفاجأة كبيرة لمحبى ومتابعى السينما سواء المصرية منها  او الأوروبية».
بينما قال محمد كامل القليوبى انهم يسعون لإقامة دورة كبيرة من عمر المهرجان تكون خطوة للأمام، خاصة بالاستفادة  من الدورتين السابقتين لاقامة دورة متميزة ومختلفة تشكل محطة جديدة  ونقلة فى شكل ومضمون الفعالية.
واضاف قائلا: «استفدنا كثيرا من العامين السابقين ونسعى فى هذه الدورة للتعلم من كل ما سبق والبناء عليه ووضعنا خطة تفصيلية لكل فعاليات الدورة الثالثة سنعلن عنها لاحقا ونبدأ الآن بمرحلة مخاطبة جميع الجهات المعنية والوزارات المختصة باقامة المهرجان».
وقالت ماجدة موريس عضو مجلس الامناء: نسعى لاستكمال ما تم فى الدورتين السابقتين من تكريم لأهم نجوم السينما المصرية والأوروبية كما نسعى لإطلاق عدد من برامج الأفلام المميزة لتكون وجبة ثقافية وفنية مختلفة لأهل الأقصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss