صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

المؤتمر الدولى الأول للإعاقة: 12٪ نسبتهم فى العالم العربى

18 اغسطس 2014

المنيا : علا الحينى




قال اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إن العدالة الاجتماعية التى طالبت بها الثورة المصرية لن تتحقق إلا بحصول جميع المواطنين على حقوقهم بشكل متساو فلا فرق بين مواطن وآخر، فالمواطنون متساوون فى الحقوق والواجبات، مؤكدا أنه آن الأوان أن يأخذ أبناء الوطن فرصهم المتساوية للإبداع والابتكار.
 جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ للمؤتمر العلمى الدولى الأول للإعاقة «العمل مع المعاقين بين الواقع والمأمول»، والذى ينظمه المركز العربى لحقوق الإنسان.
 كما رحب المحافظ فى كلمته بضيوف المؤتمر خاصة من دولة اليمن الشقيقة معربا عن أمنياته بأن تكون توصيات المؤتمر واقعية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع وتحقق تطلعات وآمال المعاقين.
 يهدف المؤتمر إلى نشر الوعى الثقافى والاجتماعى عن المعاقين والارتقاء بالمستوى التعليمى والتربوى لذوى الاحتياجات الخاصة وتمكين المعاقين من الاندماج الكامل فى المجتمع. من جانبه قال عبدالله أحمد عبدالله مسئول الوفد اليمنى، إن نسبة ذوى الإعاقة فى الدول العربية تتراوح ما بين 10-12% وهى نسبة كبيرة جدا فضلا عن الصراعات الحالية والتى تساهم بدورها فى زيادة هذه النسبة منوها إلى حاجة مثل هذه الشريحة إلى عناية واهتمام خاص فالدول المتقدمة لم تتطور إلا بالاستغلال الأمثل لكفاءات كل أبنائها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss