صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أقباط ومسلمون يرفضون التدخل الأمريكي ويكشفون خطة تقسيم مصر

25 يونيو 2012

كتب : ميرا ممدوح




رفض أقباط ومسلمون التدخلات الأجنبية الامريكية في شئون مصر وممارسة ضغوط علي المجلس العسكري لتسليم السلطة لصالح تيار بعينه، وحذروا من مخطط تقسيم دول الشرق الأوسط وإضعاف بعضها بعد الربيع العربي بهدف زيادة النفوذ الاجنبي بها.. وتقسيم المنطقة علي أساس طائفي وعرقي وخلق حالة من الفوضي بدأت في بعض الدول وتدخل مصر الآن في إطارها وحذروا من خطة إسرائيل لدخول سيناء إذا ما حدث صدام بين الإسلاميين والجيش في حالة فوز شفيق، وكشفوا عن الاجتماعات السرية بين الإخوان والكنيست الإسرائيلي برعاية الامريكان لتأمين وصولهم للرئاسة والتعهد بالالتزام باتفاقية السلام.

 وقال مجدي نجيب وهبة كاتب صحفي في مؤتمر أمس بحزب الغد بعنوان «أقباط يرفضون التدخل الخارجي في شئون مصر» وقام بتنسيقه الناشط الحقوقي فتحي سند «إن أمريكا تسعي لمشروع الشرق الاوسط الجديد الذي يقوم علي إثارة الفوضي والهدف وصول الاخوان لخلق كيان «سني» ضد الكيان الايراني «الشيعي» وهذا سيناريو بدأ في ليبيا واليمن وتونس ويتم اعداده الآن في مصر، بهدف اضعاف الجيش المصري الذي يهدف إلي اسقاطة بعد اسقاط الجيش العراقي ووهو ما يعني سقوط مصر.

وأضاف أن الاخوان يسعون الآن لمد نفوذهم بإضعاف العسكر والقضاء وإثارة وتأجيج المشاعر لخلق حالة من الفوضي وتسلل عناصر من حركات حماس والجهاد لمصر لتنفيذ خطة الفوضي ضد الجيش، مشيرًا إلي أن الجيش المصري هو آخر خطوط الدفاع الوطني لمصر الذي يجب مساندته ضد المخطط الذي يحدث الآن رافضًا التدخل الأمريكي.. وهو أمر شاء الأقباط اتباعه ودائمًا ما وقف البابا شنودة ضد مخططهم رافضًا التحجج بحماية الأقليات رافضًا لفظ الأقليات لأن المصريين نسيج واحد لا يتجزأ.

من جانبه كشف ولاء مرسي رئيس وكالة أخبار العرب بلندن عن خطة إسرائيل لدخول 25كم من سيناء بهدف التحجج لحماية حدودها إذا ما حدث صدام بين العسكر والإسلاميين في حالة فوز شفيق.. لأن وقتها ستحدث هجمات علي إسرائيل من حركة حماس وكتائب القسام وعندما تلجأ مصر للأمم المتحدة للتحكيم سيتم إرسال قوات دولة وهي «حلف الناتو» الذي سيتواجد لتأمين إسرائيل ومحاصرة إيران وهي خطة موثقة ومعدة تورط فيها الإسلاميون والطامعون في الحكم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss