صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إنفراج أزمة «السولار» في بني سويف.. واختفاء «بنزين 08» بقنا

25 يونيو 2012

المحافظات : حسن الكومي

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد





شهدت أزمة السولار والبنزين 80 انفراجة ملحوظة ببني سويف حيث اختفت طوابير  السيارات وأكد اصحاب محطات الوقود توافر البنزين والسولار بها وأعلن المحاسب ممدوح الغندور مدير عام مديرية التموين ببني سويف أن شركات البترول  قامت بإمداد محطات الوقود بالمحافظة  بـ3 آلاف طن من السولار، بالإضافة الي وصول 100طن بنزين 80، لسد العجز به داخل المحافظة كما وافقت الهيئة العامة للبترول علي ارسال 2000 طن سولار بصفة عاجلة لانقاذ الوضع المتردي المترتب علي نقص السولار وكان المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف قد أجري عدة اتصالات علي مدار الساعات القليلة الماضية  بالمهندس عبدالله غراب وزير البترول لشرح خطورة نقص السولار وتهديدها للسلم الاجتماعي بالمحافظة مما كان له أكبر الأثر في التصدي للأزمة.

 

وتمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط 1150 لتر سولار مدعم قبل بيعها في السوق السوداء محملة بسيارة مخصصة لنقل المواد البترولية وتم التحفظ علي المضبوطات والسيارة وحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

وفي ذات السياق .. قطع سائقوا التاكسي بالمنيا طريق الصعيد الزراعي امام محطة وقود التعاون بمنطقة  شلبي بمدينة المنيا كما قاموا بقطع الطريق بشارع عدنان المالكي أحد الشوارع الرئيسية بالمنيا وأشعلوا النار في إطارات السيارات احتجاجاً علي نقص الوقود من محطة مصر للبترول وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم اطفاء إطارات السيارات المشتعلة وتأمين المحطة خوفاً من قيام السائقين الذين تجمعوا أمام المحطة باضرام النيران بها ومنعت السيارات من المرور مما أضطر السيارات إلي استخدام الشوارع الجانبية.

 

وشهد شارع عدنان المالكي بعض المشاجرات بين أصحاب السيارات والمواطنين اعتراضاً علي إغلاق الطريق وانتقلت قوات الأمن إلي مكان الاحتجاجات لمحاولة إقناع السائقين بفتح الطريق أمام الحركة المرورية والتنسيق مع مسئولي التموين بضخ كميات إضافية من البنزين داخل المحطة.

 

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سيارة نقل محملة بكمية من بنزين 80 قبل ترويجها بالسوق السوداء بمركز مطاي تم التحفظ علي السيارة وحمولتها.

 

حيث تلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا اخطاراً من مأمور مركز شرطة مطاي يفيد بضبط السيارة رقم 37987 نقل المنيا قيادة سيد بركات خلف 33  سنة سائق يقيم بقرية جوادة مركز مطاي بطريق الصعيد الزراعي القاهرة اسوان امام دائرة المركز.

 

وتبين أن السيارة محملة بـ 2 طن بنزين 80 وبمواجهة قائد السيارة قرر تحصله علي كمية البنزين المضبوطة من محطة ملك حمدي عبدالعظيم يقيم بقرية مرزوق التابعه لدائرة المركز لتوصيلها لاحد المواطنين يدعي عيسي علي الذي يقيم بنجع العكروت مركز سمالوط مقابل مبلغ مالي تم التحفظ علي السيارة وحمولتها وتم تحرير محضر بالواقعة وتوالت النيابة التحقيقات.

 

وشهدت محافظة قنا انفراجة طفيفة في أزمة السولار التي تسببت في اختناقات مرورية بالمحافظة لعدة اسابيع حيث تشهد محطات الوقود بمحافظة قنا توافرًا ملحوظ في السولار انعكس ذالك علي سيولة حركة المرور أمام محطات السولار وكذلك قدرة المواطنين علي الحصول علي السولار برغم من وجودهم في طوابير ويرجع ذلك إلي انتظام حصص محطات الوقود وكذلك الإجرات الأمنية التي اتخذتها المحافظة لتسير حركة المرور لاستقبال مولد العارف بالله (سيد عبدالرحيم القنائي) والذي استعدت له المحافظة من خلال توفير كافة السلع للمواطنين. وعلي جانب آخر اشتكا عدد من أصحاب  التاكسيات والسيارات الملاكي من اختفاء بنزين 80 من الأسواق مما يضطرهم إلي تمويل أنواع أخري من البنزين غالية الثمن وسريعة الاستهلاك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss