صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الفلسفة والمنطق» أسعدت طلاب الثانوية ونتائج «الإنجليزى والفيزياء» 39٪

24 يونيو 2012

ايهاب عمر

جمالات الدمنهوري

والمحافظات : حسين فتحي

سارة الهوارى

علا الحينى

محمد مبروك

مروة فاضل

مصطفى عرفة

كتب : منيرفا سعد




 

كشف اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم عن رفع درجة الحالة الأمنية أمام لجان الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة خلال العشرة أيام المتبقية من امتحانات الثانوية العامة بهدف التعامل الفورى مع الأحداث السياسية. مشيرا إلى أن جميع القيادات المسئولة عن امتحانات الثانوية تتابع لحظة بلحظة الأحداث الجارية لمعرفة تأثيرها على الامتحانات.
 
 
وقال: إن الوزارة انتهت بالفعل من نقل 85٪ من أوراق الأسئلة إلى مراكز التوزيع.
 
 
وفى سياق متصل أدى أمس طلاب الثانوية العامة امتحان الفلسفة والمنطق دون شكاوى تذكر وأعرب الطلاب عن سهولة الامتحان بشكل عام عدا نقطة واحدة فى السؤال الاجبارى.
 
 
وأكد د.رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن 224 ألفا و743 طالبا وطالبة بالمرحلتين أدوا امتحان الفلسفة باللغة العربية و2161 باللغة الإنجليزية و331 باللغة الفرنسية موضحا أن الامتحان جاء مطابقا للمواصفات الفنية ولم تصل منه أى شكاوى إلى غرفة العمليات.
 
وعن المخالفات التى تم ضبطها أمس أوضح مسعد أن أولياء الأمور مارسوا أنواعا من الضغط عن طريق الترهيب وقذف اللجان بالحجارة فى لجنة الشربين بالدقهلية وبيلا بكفر الشيخ وقفز بعضهم على الأسوار لمساعدة أبنائهم على الغش مؤكدا أنه تم الاتصال بالشرطة للتعامل مع ضغوط أولياء الأمور خاصة فى الدقهلية لكونها مستمرة من يوم الخميس الماضى.
 
وهدد رئيس عام الامتحانات باستبعاد جميع اللجان التى حدث فيها المخالفات من أولياء الأمور عند تشكيل لجان الثانوية العام المقبل موضحا أن الثانوية ستكون عاما واحدا ومن ثم يمكن تخفيف 500 لجنة على الأقل على أن يتم اختيارها من اللجان التى حدثت فيها مخالفات من أولياء الأمور.
 
وقال إن قطاع المنصورة يقوم حاليا بدعم المدارس المستخدمة فى التصحيح بمراوح لمساعدة المقدرين على العمل فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الوزارة منعت طالبًا وطالبة من دخول الامتحان لتأخرهما الشديد بين 40 دقيقة وساعة دون عذر قهري.
 
وعن حالات الغش أوضح أنه تم ضبط طالبتين بلجنة حمزة بن عبدالمطلب استخدمتا الموبايل وسماعة بلوتوث فى الغش، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للشئون القانونية، كما تم ضبط طالب بلجنة مدرسة 6 أكتوبر بالحى السابع اخفى أربعة موبايلات فى طيات ملابسه ليتمكن من استخدامها بعد أن سلم «موبايل» آخر قبل بدء اللجنة.
 
 وفى الجيزة قام طالب بلجنة أوسيم الابتدائية بالجيزة بالقفز من أعلى سور اللجنة بعد أن رفض الملاحظون خروجه قبل الوقت الرسمي، مشيرا إلى أن أمن اللجنة والشرطة أعادوه إلى اللجنة وتم تحرير محضر بالواقعة.
 
 وكشف مصدر عن توصل الوزارة إلى طالبة من المستفيدين من نشر الإجابات على موقع تويتر، وذلك بعد أن تقوم بارسال الأسئلة عبر جهاز البلاك بيرى بلجنة النيل الثانوية بنات بمصر القديمة، مشيرا إلى أن الشئون القانونية تحقق معها حاليا لتتوصل إلى الأشخاص الذين يقومون بارسال الإجابة عبر الموقع خاصة أنه تم رصد بعض إجابات امتحان الفلسفة الصحيحة صباح أمس كانت تستقبلها الطالبة التى تم ضبطها.
 
 
 وفى الإسكندرية تم ضبط طالب بلجنة فوزى معاذ معه كاميرا ديجيتال صغيرة استخدمها فى تصوير بعض الملخصات وحفظها على الذاكرة الخاصة بالكاميرا لاستخدامها داخل الامتحان كما تم ضبط حالة غش بالبلاك بيرى فى مدرسة المنيرة الإعدادية فى الربع ساعة الأخيرة من الامتحان.
 
 
 وأعلن أن أولياء الأمور ابلغوا عن «سيبر» بإيتاى البارود زعموا أنه يقوم بترويج الإجابات على المواقع، مشيرا إلى أنه تم ابلاغ الداخلية للتحقيق فى الواقعة.
 
 
وقال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة رفضت دخول 3 طلاب إلى الامتحان أمس لكونهم لم يسجلوا استمارة تقدم الامتحان هذا العام، مشددا على أن الطالب الراسب عليه أن يتقدم باستمارة جديدة لدخول الامتحان.
 
 وأضاف إن غرفة العمليات قامت بتسجيل حالة تمزيق أوراق إجابة فى لجنة السادات الثانوية العسكرية، مؤكدا أن الوزارة بصدد صرف إعانة عاجلة للمراقبين المتوفين أو المصابين المنتسبين إلى امتحانات الثانوية العامة.
 وأوضح أن تحقيقات الشئون القانونية اثبتت أن الطالبات اللاتى تقدمن بشكوى ضد مدرس يتهمنه فيه بمطالبتهن بتصوير الامتحان وإرساله له حتى يتمكن من الإجابة عنه بلاغ كيدى ولا صحة له.
 وحول موعد نتيجة امتحانات الثانوية أكد د. رضا مسعد رئيس الامتحانات أنه لا علاقة بتغيير الحكومات بتأجيل إعلان النتيجة لكون الحكومة السابقة تظل فى تسيير الأعمال حتى إعلان الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن النتيجة فى نفس التوقيت مع المواقع والشركات الأخرى دون اعتبار للمكاسب والخسارة الخاصة بالشركات وإنما مصلحة الطالب مشددا على أن الوزارة لا تتاجر بالنتيجة.
 
 
 وكشف أن العينة المبدئية لامتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى 91٪ والفيزياء 94٪ بارتفاع كبير عن نتيجة العام الماضى.
 
فى المحافظات أعرب الغالبية العظمى من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بالفيوم عن سعادتهم بامتحان مادة الفلسفة والمنطق حيث وصف الطلاب الامتحان بالسهل الممتنع.
 
وأدى طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبى بمرحلتيها ببنى سويف امتحان مادة الفلسفة والمنطق تحت حماية مشددة من قوات الجيش والشرطة التى انتشرت دوريتها على مسافات متباعدة من اللجان لعدم إفقاد الطلاب تركيزهم وتشتيت تفكيرهم وبث الذعر فى نفوسهم فيما أبدى أولياء الامور سعادتهم بالحماية الأمنية خوفا من حدوث أى أعمال شغب.
 
وعقب انتهاء الامتحان أعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بسهولة الامتحان مؤكدين إن الاسئلة جاءت مباشرة وواضحة ومن الكتاب المدرسى ومما درسوه طوال العام الدراسى وتدربوا عليه من خلال نماذج الوزارة وأنه جاء فى مستوى الطالب العادى ولم يتم رصد شكوى واحدة من طول أو صعوبة أى جزء من أجزاء الامتحان.
 
فى حين أشار بعض الطلاب إلى أن اسئلة الفلسفة مع سهولتها الا انها كانت تحتاج إلى وقت لأن الفلسفة بطبيعتها تحتاج إلى الكتابة الكثيرة وذكر الأمثلة والبراهين والاراء الفلسفية المختلفة.
 
وعمت الفرحة قلوب طلاب القسم الأدبى للمرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة بالبحيرة حيث جاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ولكنه طويل ويحتاج الى وقت اكثر من 3 ساعات.
 
 
فيما شهدت لجنة 9 بمدرسة الدكتور لطفى الأسطى الثانوية بنات بإدارة إيتاى البارود التعليمية حالة أزمة قلبية لإحدى الطالبات باللجنة نتيجة توترها النفسى والعصبى خوفا من انتهاء الوقت بدون ان تستكمل الاجابة عن الامتحان وانتقل اليها الطبيب الخاص باللجنة والزائرة الصحية وتم اعطاؤها العلاج اللازم وتماثلت للشفاء واستكملت امتحانها.
 
 
وأدى 10 آلاف و600 طالب وطالبة من طلاب المرحلتين بالثانوية العامة بأسيوط الامتحان الذى وصفه عدد منهم بأنه فى متناول الطالب المتوسط وإن كان به بعض الأسئلة الغامضة خاصة فى المنطق على حد قولهم.
 
 
وأبدى طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة فى محافظة الغربية عن ارتياحهم عقب خروجهم من امتحان مادة الفلسفة والمنطق «الاختيارية» لافتين إلى أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.
 
 
وسادت حالة من الفرحة بين طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة حول امتحان مادة الفلسفة والمنطق بمحافظة المنوفية حيث أكد الطلاب أن الامتحان سهل وجاء فى مستوى الطالب المتوسط.
 
وسادت حالة من الارتياح والتفاؤل بين طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية بمحافظة الأقصر بعد خروجهم من امتحان مادة الفلسفة والمنطق، الذى أتسم بالسهولة، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان الذى اعتبروه فى مستوى الطالب العادى.
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss