صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اعتصام «مجاويش للبترول».. والعاملين بنظافة طنطا والمحلة وإضراب جزئى فى رمد الغربية

24 يونيو 2012

المحافظات : عماد عيد

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل




  
تظاهر نحو 150 من العاملين بشركة «كير سرفيس» للنظافة بالغربية التى تعمل بمدينتى طنطا والمحلة الكبرى من «عمال ومشرفين وسائقين» أمس أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا للمطالبة بتقنين أوضاعهم بعد قيام الشركة بتسريحهم عقب انتهاء التعاقد بينها وبين المحافظة مؤخرا.
 
 
وكان المتظاهرون يعملون منذ سنوات طويلة بالشركة بعقود مؤقتة وانتظروا تثبيتهم وتحسين أجورهم بعد أن أمضوا المدة القانونية للتثبيت ولكنهم فوجئوا بصدور قرار بإلغاء التعاقد بين الشركة والمحافظة وبناء عليه سيتم تسريح معظمهم ونقل بعضهم للعمل بجهاز النظافة بمجلس مدينتى طنطا والمحلة الكبرى بأجور بسيطة مما دفعهم للتظاهر.
 
وطالب المحتجون بنقلهم إلى جهاز النظافة التابع لمجلس مدينتى طنطا والمحلة وتثبيتهم وتحسين أوضاعهم المالية لتتناسب مع أحوال المعيشة والذين يبلغ عددهم أكثر من 900 عامل موزعين على مدينتى طنطا والمحلة.
 
 
فيما دخل أطباء مستشفى رمد طنطا التابعة لمديرية الشئون الصحية بالغربية فى إضراب جزئى عن العمل بالعيادات الخارجية احتجاجا على نقص الأجهزة والمعدات الطبية التى تؤثر بالسلب على تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمترددين على المستشفى.
 
 
أكد الأطباء المضربون أنهم فوجئوا مؤخرا بإلغاء مديرية الصحة الاعتماد المالى المخصص لشراء أجهزة ومعدات جديدة للمستشفى لتقديم الخدمات الصحية للمرضى والمترددين عليها وتحسين الخدمات المقدمة لهم مما دفعهم للاضراب.
 
طالب المضربون بسرعة إلغاء هذا القرار وتسهيل الإجراءات لإنهاء مناقصة شراء الأجهزة الضرورية لعمل المستشفى لتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى ومستوى العمل فى المستشفى.
 
وتظاهر المئات من الأهالى أصحاب قرعة وزارة الاوقاف لتسليم وحدات سكنية لمحدودى الدخل بمدينة شبين الكوم أمام ديوان عام محافظة المنوفية بعد إلغاء القرعة عقب اعتراضهم على النتيجة وتحطيم الصناديق الزجاجية الخاصة بالقرعة منذ يومين.
 
وانقسم المتظاهرون إلى فريقين الأول معترض على نتيجة القرعة وعدم قيام المحافظة بعمل بحث اجتماعى للمتقدمين مؤكدين أن هناك أشخاصا لا يستحقون هذه الشقق ويمتلكون شققا أخرى وفازوا بالقرعة.
 
 
والفريق الآخر يطالب المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بتسليهم الشقق طبقا لنتيجة القرعة التى تم إجراؤها قائلين « لا دخل لنا باعتراضات البعض إحنا فزنا فى القرعة عايزين الشقق بتاعتنا».
 
ومن جانبه أمر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بالغاء القرعة وفتح باب التظلمات والطعون فترة أخرى للتاكد من جدية الشكاوى وصحتها.
 
وأهاب المحافظ كل من له شكوى أو طعن على اى من المتقدمين الابلاغ عنه حتى يتم فحصه ضمانا لوصول الشقق لمستحقيها حيث ان الدولة خصصت هذه الشقق لمحدودى الدخل والفقراء.
 
 
يذكر انه تم اجراء القرعة على 492 شقة بهذه الوحدات والتى تضم 900 شقة تتراوح مساحاتها بين 53 و 63 مترا بنيت على ثلاثة نماذج أ، ب، ج وتشمل كافة المرافق من مسجد ومكتبة وحديقة ومكان انتظار للسيارات.
 
إلى ذلك اصدر مجلس إدارة شركة مجاويش للبترول بيانا صحفيا يتضمن قرارات مجلس الادارة بشأن الاستجابة لمطالب العاملين بحقل الشركة البترولى بالغردقة للمرة الثالثة على التوالى وجاء فيه انه رغم عدم احقية المعتصمين فى معظم المطالب الا ان مجلس الادارة قرر تنفيذ المطالب والتى تمثلت فى انشاء مبنى جديد للاعاشة وتوسعة وتطوير مطبخ الوجبات وزيادة بدل المواصلات والحوافز والارباح وتثبيت العمالة المؤقتة مع بداية العام المالى الجديد فى اول يوليو وتطبيق نظام الشهر المثالى بنسبة 100% مع تنفيذ الدورات التدريبية لاكساب المهارات ورغم ذلك واصل العمال الاعتصام فى الحقل البترولى بمنطقة عش الملاحة شمال الغردقة وكان اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر قد ارسل لجنة من الديوان العام للتفتيش على مطاعم ومطابخ واماكن الاعاشة بعد تقديم شكاوى رسمية من العمال.
 
 
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss