صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

إيرادات موسم العيد تعيد الحياة لبلاتوهات السينما

17 اغسطس 2014



كتبت - نسرين علاء الدين

يبدو أن الرواج الذى شهده موسم عيد الفطر السينمائى والمنافسة الشرسة بين نجوم الموسم على شباك التذاكر وارتفاع مستوى الإيرادات عن المواسم السابقة شجع العديد من النجوم على دخول بلاتوهات السينما مجددا ودفع عجلة الإنتاج السينمائى التى كانت تعانى من الركود طيلة الثلاثة أعوام الماضية إلى جانب أن الاستقرار السياسى كان له دور قوى فى تشجيع الصناع على استثمار أموالهم فى السينما بعد انتهاء شبح الفشل والخسارة بسبب كثرة التوقفات لعدم وجود استقرار أمنى بالبلاد.
حيث يستعد محمد هنيدى لتصوير أحدث أفلامه «أنا جوزك يا سعاد» بداية الشهر المقبل بعد أن تم تأجيله منذ أكثر من ثمانية أشهر بسبب قلقه من شباك الإيرادات الذى لم ينصفه فى آخر أفلامه «تيتة رهيبة» للفيلم من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج مجدى الهوارى ويشارك فى بطولته غادة عادل وماجد الكدوانى وتدور أحداثه حول سعاد وحسين زوجين ومشاكلهم الحياتية اليومية والتى تظهر نتيجة محاولة الزوجة السيطرة والتحكم بالزوج بمطالبها التى لا تنته.
كما يبدأ محمود عبد العزيز تصوير أحداث فيلمه الجديد «أوضتين وصالة» الذى يعود به للسينما بعد غياب أكثر من ثلاثة أعوام منذ مشاركته فى فيلم «إبراهيم الأبيض» مع أحمد السقا، الفيلم من تأليف محمد صلاح العزبى وإخراج شريف بندارى وإنتاج محمد حفظى وتم طرح أفيش دعائى للعمل منذ فترة وجارى الاستقرار على بقية الأبطال المشاركين فى الفيلم.
وبعد سلسلة طويلة من التأجيلات استقر المخرج سامح عبد العزيز على مطلع سبتمبر أن يكون الموعد النهائى لبداية تصوير أحدث أفلامه «الليلة الكبيرة» والذى يشارك فى بطولته دنيا سمير غانم وخالد الصاوى وجومانا مراد الذى سبق وتعاون معهم فى فيلمى «كباريه» و«الفرح»، وتدور أحداث الفيلم فى ليلة واحدة داخل أحد الموالد وسيشهد الفيلم جانبا من حلقات الذكر لشيوخ الطرق الصوفية.
وتستعد إلهام شاهين لاستئناف تصوير فيلمها «يوم للستات» الذى يتناول العديد من المشكلات الاجتماعية وطرق حلها ولكن معظمها يتبلور فى قضايا المرأة ويشارك فى بطولة الفيلم نيللى كريم ومحمد حميدة وأحمد الفيشاوى والتأليف لهناء عطية.
ويبدأ الأسبوع المقبل المخرج هانى خليفة فى تصوير أول مشاهد فيلمه المؤجل على مدار عام «سكر مر» الذى يشارك فى بطولته هيثم أحمد زكى وأحمد الفيشاوى وآيتن عامر وشيرى عادل وتأليف محمد عبد المعطى وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يتعرضون لمشاكل عاطفية وتتصاعد الأحداث، الجدير بالذكر أن المخرج هانى خليفة كان قد قرر الابتعاد عن الساحة طيلة الفترة الماضية، مؤكدا أن الأحداث السياسية هى بطلة الموقف وأن السينما لم تجد جمهور لها فى وسط هذا الزحام السياسى.
ويستعد المنتج أحمد السبكى لبداية تصوير فيلم جديد تشارك فى بطولته الراقصة صافيناز وينتمى لنوعية الأفلام الشعبية ولكنه يتكتم الحديث عن تفاصيله فى الوقت الحالى وهو من تأليف سيد السبكى وإخراج إسماعيل فاروق.
كما استئنف أحمد السقا تصوير أحداث فيلمه «الجزيرة 2» بعد توقف طول شهر رمضان والفيلم للمخرج شريف عرفة ويشارك فى بطولته خالد صالح وهند صبرى وتدور أحداثه حول مصير منصور الحفنى الذى يجسد دوره أحمد السقا فى صراعاته المستمرة مع الداخلية.
كما يبدأ خالد صالح أيضا فى تصوير أحدث بطولاته السينمائية بعد نجاح فيلمه الأخير «فبراير الأسود» فى مستوى النقاد ولكن لم يحالفه الحظ على مستوى الإيرادات ولكن جاءت انتفاضة الإيرادات فى الموسم الحالى كحافز قوى له لتصدر الأفيشات مجددا دون تردد والفيلم يحمل عنوان « الولد» ويشارك فى بطولته مجموعة من الوجوه الشابة.
 واستقر على أول أكتوبر كموعد لبدء التصوير والفيلم من إخراج وائل إحسان وتأليف بلال فضل وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول علاقة ابن بوالده فى ظل التطورات الاجتماعية التى يشهدها المجتمع وتلقى بظلالها على تربية الأولاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss