صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

الإخوان يواصلون الانتحار

15 اغسطس 2014



كتب -  محمد هاشم - أسامة فؤاد -
علا الحينى - مصطفى عرفة - على بدر - جمالات الدمنهورى - حسن الكومى -
حنان عليوه -  شهيرة ونيس     

صعدت أمس الجماعة الارهابية حدة العنف فى المحافظات  واستطاع رجال الامن  افشال مخططاتهم الاجرامية والسيطرة على أعمال العنف والشغب والارهاب. ففى القاهرة أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة أن ملثمين كانا يستقلان  دراجة بخارية بحلوان ويحملان  سلاحًا آليًا قاما بقتل أمين شرطة  وذلك أثناء قيادته سيارته الملاكى هو ونجل شقيقته.
وتكثف أجهزة الامن بمديرية امن القاهرة جهودها لضبط المتهمين الهاربين. وصرح  مسئول المركز الإعلامى الأمنى  بوزارة الداخلية كما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام الإخوانى أحمد درويش مصطفى حسن 54 سنة والمقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام بتجميع كمية كبيرة من وقود البنزين لإعداد زجاجات المولوتوف واستخدامها فى أعمال الشغب وإشعال النيران بالمنشآت العامة والخاصة والتعدى على قوات الشرطة.  
 عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بمسكنه وبحوزته 135 لتر بنزين 20 لتر مواد حارقة ماء نار 22 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام.. بمواجهتة بالمضبوطات أقر بحيازتها لاستخدامها فى أعمال الشغب.
وتمكنت شرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع  مديرية أمن المنيا   من ضبط مزارعان بحوزتهما بندقية آلية لقيامهما بإشعال النيران فى إطارات الكاتشوك على شريط السكة الحديد ما بين محطة سمالوط ومزلقان سمالوط القبلى بالمنيا وإيقاف حركة سير القطارات القاهرة أسوان.
  كما ألقت أجهزة الامن بالقاهرة القبض على 10 من عناصر جماعة الاخوان الارهابية بمصر القديمية  داخل محطة مترو الملك الصالح.
وتمكن رجال مفرقعات القاهرة من السيطرة على عبوة بدائية الصنع  أعلى نفق زهراء المعادى بطريق الاوتستوراد  وبفحص العبوة وجد بها مسامير وبارود وبعض المواد الحارقة والمتفجرة الاخرى.
ففى الإسكندرية ضبطت أجهزة الأمن مساء أمس 6 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أثناء محاولتهم التظاهر وقطع الطريق بشرق المدينة.
كما ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على نجل شقيقة القيادى الإخواني محمود عطية «عضو مكتب الإرشاد»
كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة كرموز من ضبط محمد شاهين 21 سنة طالب ومقيم دائرة القسم وبحوزته مكبر صوت وكمية كبيرة من المنشورات والمطبوعات التي تدعو للعنف ضد أجهزة الدولة والتظاهر بشكل غير سلمي وتكدير السلم والأمن العام وبمواجهته قرر بانتمائه لتنظيم الإخوان.
كما أصيب اثنين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى الإسكندرية فى حريق نشب بقطار أبى قير وتلقت شرطة النجدة بلاغات من الأهالى بنشوب حريق محدود فى عربة الجرار بقطار أبى قير بمنطقة العصافرة نتج عنه اصابة شخصين من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية تم نقلهم للمستشفي لتلقي العلاج وتم السيطرة على الحريق واستؤنفت حركة القطارات.
فى الوقت نفسه قام انصار جماعة الإخوان الإرهابية بمدينة أبوزعبل بالقليوبية بقطع طريق أبوزعبل بلبيس وقاموا بإشعال عدد من اطارات السيارات فى عرض الطرق، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطرق، فيما تشهد الطرق الرئيسية بالمحافظة حالة من الشلل التام منذ صباح اليوم، فى ذكرى مجزرة فض اعتصامى رابعة والنهضة.
كما نظم انصار الإرهابية بقرى العرب بالقليوبية سلسلة بشرية على طريق أبوزعبل بشبين القناطر.
وفى البحيرة تمكن رجال المباحث الجنائية خلال حملة مكبرة بحوش عيسى تحت اشراف اللواء محمد فتحى رمضان مدير الأمن وبرئاسة اللواء الدكتور اشرف عبدالقادر مدير المباحث لضبط عدد من المنتمين للجماعة الإرهابية والمتورطين فى المشاركة والتحريض على اعمال التظاهر والعنف بلغ عددهم 15 شخصا.
وفى القليوبية قطع انصار الجماعة الإرهابية بمدينة شبرا الخيمة صباح أمس، الطريق الدائرى من الجهتين قرب بهتيم وقاموا باشعال النيران لمنع مرور أى سيارات بالطريق من الاتجاهين، وشهد الطريق تكدس مرورى وشلل تام بعد اشعال اطارات السيارات وتعطيل الطرق الرئيسية.
وأعلن المهندس محمد عبدالظاهر - محافظ القليوبية- حالة الطورائ والغاء جميع إجازات الموظفين من الرجال فى جميع المدن والاحياء، وأصدر تعليمات إلى جميع رؤساء الأحياء والمدن بضرورة تأمين مبانى الدواوين العامة، خوفا من وقوع اعمال عنف من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، لدعواتهم لتظاهرات اليوم، فى الذكرى الأولى لفض اعتصام النهضة ورابعة.
وفى المنيا تمكنت الاجهزة الأمنية من القبض على 6 اشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بحوزتهم زجاجات مولوتوف وشعارات رابعة وملابس عسكرية لاستخدامها فى مظاهرات اليوم احياء للذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة.
كما ألقت القبض على 3 متهمين لتورطهم فى اقتحام وحرق محكمة مغاغة ومجلس مدينة ملوى عقب فض اعتصام رابعة.
كما قام العشرات من جماعة الإخوان، باشعال النار فى اطارات السيارات القديمة على أحد خطوط السكة الحديد بمركز بنى مزار بالقرب من المحطة، لإثارة الفوضى والخوف لدى المواطنين، إلا أن قوات الأمن اجبرتهم على الفرار.
وشهدت محافظة الإسماعيلية ظهر أمس قيام مجموعة من انصار جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بقطع طريق فايد الزراعي فى ذكرى احداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، تزامنا مع مظاهرات الجماعة تحت اسم انتفاضة 14 أغسطس.
وقامت عناصر الإرهابية بجمع الاشجار واطارات السيارات ووضعها على الطريق الزراعى المؤدى إلى مدينة فايد، واشعلوا النيران بها بهدف تعطيل حركة سير السيارات على هذا الطريق.
تم تنشيط مصادر المعلومات وعمل الأكمنة السرية اللازمة بمحيط إدارة الأحوال المدنية بالإسماعيلية وأشارت المعلومات إلى تواجد شخصين استخرجا بطاقات رقم قومى من قسم الإسماعيلية بالرغم من أنهما من سيناء بأحد المقاهى علي مقربة من الإدارة وتمكنت القوات من ضبطهما، وبرفقتهما ثلاثة أشخاص أخرين وبحوزتهم سيارة هيونداى إلنترا فضى اللون تحمل لوحات معدنية أرقام 4896 ع و ب «مبلغ بسرقتها» تم التحفظ على المتهمين وتحرر محضر بالواقعة واحالته لجهاز الأمن الوطنى لاستكمال التحقيقات ثم عرضه على النيابة العامة.
 وفى بنى سويف قطع العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى طريقى «بني سويف - الفيوم الزراعى» و«طريق القاهرة - بنى سويف» عند مدخل قرية اشمنت وأمام مركز ببا جنوب المحافظة فى ذكرى فض رابعة العدوية وميدان المديرية ببنى سويف وتنديدا بتدهور الاحوال الاقتصادية وتدنى مستوي الخدمات وتدني المستوي المعيشي للمواطن البسيط وانقطاع التيار الكهربائى المتكرر وانقطاع المياه الدائم.
كما اشعل المتظاهرون النيران باطارات السيارات وتصاعدت اعمدة الدخان مما تسبب فى قطع الطريق واصطفاف السيارات على جانبى الطريق.
وضبطت قوات أمن بنى سويف بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى عضوين بجماعة الإخوان وبحوزتهما منشورات مناهضة للدولة وتدعو للانتقام من قوات الجيش والشرطة والرئيس عبد الفتاح السيسى ومبلغ 48 ألف جنيه لتوزيعه على المواطنين للمشاركة فى تظاهرات فى ذكرى رابعة.
وفى الفيوم تمكنت أجهزة الأمن بالفيوم بالتعاون مع «أهالى عزبة الهدير» التابعة لقرية سيلا بمركز الفيوم من القبض على عنصرين تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية أثناء محاولتهما إشعال النار فى محولين كهرباء بالأراضى الزراعية بجوار المنازل، كما أخطر الدكتور مدحت محمد شكرى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مدير الأمن باستقبال قسم الطوارئ بالمستشفى العام للطفل إسلام أحمد أحمد عبد الفتاح 12 سنة مصابا باليد والوجه جراء انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت موضوعة بكيس يحوى 6 عبوات بجوار سور الحديقة الدولية وتقرر نقله لخطورة حالة الإصابة بيده.
ونجح خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بالفيوم فى إبطال مفعول 6 قنابل بدائية الصنع، عثر عليها أفراد الأمن بالحديقة الدولية بمدينة الفيوم.
كما ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على 7 آخرين من جماعة الإخوان الإرهابية عقب قيام بعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم بعض المسيرات المحدودة فى أنحاء متفرقة من المدينة تحث على العنف ضد أجهزة الدولة والمرافق معطلين الحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة، وعلى الفور تدخلت القوات المشتركة فى الأقوال الأمنية وتمكنت من تفريقهم وتم ضبط 7 من المشاركين من عناصر الإخوان الإرهابية فى تلك المسيرات.
وقد أصيب على إثر ذلك اثنان من المواطنين بإصابات طفيفة لتعدى بعض العناصر الإرهابية عليهم.
ومن ناحية اخرى اصدرت ايبارشية المنيا وابوقرقاص بيانا بعد مرور عام على حرق كنائس ومنازل ومتاجر المسيحيين عقب فض اعتصام رابعة قالت فيه بعد مرور عام على الرابع عشر من اغسطس 2013 وهو محطة مهمة فى التاريخ الكنسى المعاصر يوم أن تعرضت الكنائس والمنازل والمتاجر القبطبية للسلب والنهب والحرق.
وفى ذلك اليوم تأكد للجميع كذب ادعاء البعض أننا نحتفظ بأسلحة داخل الكنائس.
وانقذت العناية الالهية حياة عشرات الابرياء من الأهالى ومستقلى القطارات بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على قنبلة بدئية الصنع بمحطة قطار مدينة شربين بمحافظة الدقهلية قبل انفجارها وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من تفكيك العبوة قبل انفجارها وتبين وجود كمية كبيرة من البارود و20 صاروخ ألعاب نارية وكمية كبيرة من المسامير بقيادة اللواء أسامة شعبان رئيس الحماية المدنية.
وفى اسيوط تشهد شوارع محافظة اسيوط استنفار أمنى بمختلف مراكز المحافظة تحسبا لخروج مسيرات للمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فى ذكرى فض  اعتصامى رابعة والنهضة.
وفى قنا القت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى القبض على 4 موظفين بتهمة الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف والتظاهر بدون تصريح.
بينما شهدت محافظة أسوان حالة من الهدوء النسبى وسط إجراءات أمنية مكثفة لبسط يد الأمن وللتعامل مع أى حالات طارئة.. حيث تقوم الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة بتأمين جميع المنشآت الحيوية والمهمة بجانب القوات الخاصة والتعزيزات الأمنية بالشوارع والطرق الرئيسية.
 فيما أكد العميد خالد الشاذلى رئيس مباحث المديرية أن الأجهزة الأمنية بالمديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى لتأمين المحافظة بالكامل فى ذكرى أحداث فض ميدان رابعة العدوية والنهضة والتصدى وبكل حزم لأى محاولة لإثارة الشغب والعنف والتظاهر من قبل أى عناصر خارجة عن القانون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss