صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

ميثاق شرف انتخابى يجمع تحالف الوفد بأحزاب التيار المدنى

15 اغسطس 2014

كتبت : نهي حجازي




طالبت أحزاب تيار الاستقلال الذى يسعى لتدشين تحالفه الانتخابى خلال الأيام المقبلة، وتضم تحالف أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار إلى جانب عدد من الكيانات الشبابية أبرزها تكتل القوى الثورية بضرورة عمل ميثاق شرف لهذا التحالف الجديد توقع عليه الأحزاب المتحالفة ويضم عدة مبادئ وشروط يسير عليها هذا التحالف  رغبة فى تجنب ما بدر من هذه الأحزاب وأفشل تحالفهم السابق، واشترطت الأحزاب أن يضع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين هذا الميثاق .
فمن جانبه قال محمد عطية عضو المكتب السياسى لتكتل شباب الثور أن هناك محاولات يقوم بها السيد عمرو موسى لخلق هذا التحالف الجديد بشكل أكثر جدية لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تشارك حركة تمرد فى  هذا التحالف إلا أنها ما زالت لم تحسم موقفها الى الآن، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من المناقشات المبدئية التى ستضع ميثاق الشرف سيتم تشكيل لجنة لوضع الشروط اللازم توافرها فى كل مرشح من المرشحين التى ستطرحها الأحزاب لخوض الانتخابات على قوائم هذا التحالف.
وأضاف أنه حتى الآن لم يتم وضع اسم للتحالف بينما اتفقت الأحزاب على رفض مبدأ المحاصصة الذى تسبب فى إفشال تحالف الأمة المصرية .
ومن المتوقع أن يجمع هذا التحالف الأحزاب الثلاثة المذكرة إلى جانب تحالف القوى المدنية الديمقراطية الذى يضم سبعة أحزاب أبرزها الدستور والتيار الشعبى والكرامة والتحالف الشعبى،  ومن جانبه أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعًا موسعًا مع الحزب المصرى الديمقراطى، والمصريين الأحرار.
ولفت سامى إلى أن صياغة وثيقة انتخابية جديدة تهدف لتكون هناك وثيقة جامعة للأحزاب المتحالفة، حيث إن التيار الديمقراطى كان قد أعد وثيقة مسبقًا خاصة به، وأيضًا تحالف الوفد لديه وثيقة أعدها الدكتور عمرو الشوبكى لذلك، مؤكدًا أنه سيتم توفيق البنود بين الوثيقتين.
وكشف سامى عن، أن هناك محاولات من حزب الكرامة والتيار الشعبى لإيجاد حالة حزبية جامعة لهما، حتى يكون هناك صفة حزبية للتيار الشعبى تمكنه من خوض الانتخابات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss