صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عمال البناء يدرسون إنشاء حزب سياسى يعبر عن مصالحهم فى البرلمان

15 اغسطس 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




يدرس عدد من القيادات النقابية والعمالية فى قطاع البناء والتشييد انشاء حزب سياسى للعمال يعبر عن مصالح الطبقة العاملة فى البرلمان القادم.
وعقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل أمس الملتقى النقابى الثانى حول «القضايا والمشاكل التى تواجه الحركة النقابية» بمقر مركز التدريب المتطور التابع للنقابة تم خلاله الاتفاق على ضرورة خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بكل قوة وتفعيل المشاركة السياسية للعمال فى المرحلة المقبلة .
وأكدوا خلال الملتقى الذى شارك فيه (124) من القيادات النقابية ممثلين عن 30 لجنة نقابية تتبع النقابة العامة أهمية تمثيل العمال فى البرلمان القادم فى ظل دستور 2014 الذى يحتاج إلى ثورة تشريعية، مع ضرورة مناقشة مسودة مشروع قانون العمل المقدم من وزارة القوى العاملة.
وقال عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة إن النقابين اتفقوا على ضرورة العمل على دفع عجلة الإنتاج خلال المرحلة القادمة من خلال المشاركة المثلى فى مشروع قناة  السويس الجديدة دعما للاقتصاد للوصول إلى التنمية الشاملة ومشاركة المنظمات  النقابية كمنظمات مجتمع مدنى والمشاركة بفاعلية مع منظمات  المجتمع المدنى فى إحداث توازن بين السلطة الرسمية والسلطة الشعبية .
ولفت الى ان المشاركين فى الملتقى بعثوا ببرقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى.
مؤكدين وقوف القيادات النقابية صفا واحدا خلف القيادة السياسية المصرية ضد كل المواجهات الخارجية والتحديات الداخلية وكذلك المضى قدما نحو استكمال خارطة المستقبل بإتمام الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية.
ورفض القادة النقابيون ما ورد من تقارير من المنظمات الأجنبية الخاصة ببعض الإحداث التى وقعت فى مصر مما يعد تدخلاً فى الشأن المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
الفرنسى يستقبل معرض «فوق السحاب» للتصوير الفوتوغرافى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل

Facebook twitter rss