صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

التحالف الجديد شكل مجلساً رئاسياً ومالياً وتنفيذياً وينتظر ضم المصريين الأحرار

14 اغسطس 2014

كتبت : نهي حجازي




شكلت أحزاب التجمع والمؤتمر والحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى تحالفاً انتخابيا جديداً يتم الإعلان عن تشكيله مطلع الأسبوع المقبل خلال مؤتمر صحفى يعقده قادة الأحزاب الأربعة، جاء ذلك على خلفية المشاورات التى جمعت بين تلك لأحزاب عقب إعلان فشل تحالف الأمة المصرية وانسحاب كل حزب يبحث عن تحالف انتخابى جديد فى الانتخابات المقبلة .
ومن المتوقع أن يتم تشكيل مجلس رئاسى يجمع رؤساء الأحزاب المتحالفة لمناقشة الأمور المستجدة والطارئة التى قد تحدث، هذا الى جانب تشكيل  لجنة للانتخابات وأخرى مالية ومنسق عام  ومجلس تنفيذى يشرف على الأمور المتعلقة بالعملية الانتخابية داخل التحالف .
ومن جانبه قال نبيل زكى قيادى حزب التجمع  إن هناك محاولات جادة من جانب هذا التحالف لضم حزب المصريين الأحرار،  غير أن حزبى الوفد والمصرى الديمقراطى حسما موقفها بعدم الانضمام إليهم بسبب ما وصف شروط تعسفية من جانب الوفد ,لافتاً إلى أنهم طالبوا كثيراً بضرورة عمل تحالف أنتخابى واسع بين كل القوى المدنية لضمان أغلبية فى البرلمان ومن ثم تشكيل الحكومة من تحالف محدد الأمر الذى حالت دونه النظرة الحزبية الضيقة للمصالح الذاتية والسياسية دون إعلاء لمصلحة الوطن، مهاجماً الأحزاب التى قامت بتفتيت الصف الوطنى.
وقال زكى رداً على الاتهامات التى توجه لهم بالتحالف مع الفول من نظام مبارك إن هذا كلام غير منطقى لأن جميع الأحزاب الموجودة بلا استثناء بها من كانوا أعضاء بالحزب الوطنى وبالتالى فلا نقبل أى مزايدة فى هذا الشأن، لافتاً الى أن التنسيق سيكون على جميع المقاعد القوائم والفردى.
 الجدير بالذكر أن التحالف الجديد قرر اتخاذ مقر له إضافة الى  تشكيل مكتب تنفيذى يتم فيه انتخاب 5 من أعضاء المجلس الرئاسى الذى يضم رؤساء الأحزاب المنضمة للتحالف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss