صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار خفيفة

14 اغسطس 2014



- افتتح  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ود. أحمد عبدالغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية المهرجان القومى السابع للحرف التراثية بقصر الفنون بالأوبرا، يُشارك فى هذه الدورة نحو 25 جمعية أهلية تمثل مختلف محافظات الجمهورية بجانب مراكز الإنتاج الفنى والبحوث التراثية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية.
- كشف محمد صلاح، مدير عام ترميم آثار ومتاحف مصر الوسطى، عن الانتهاء من ترميم 50 قطعة أثرية من مقتنيات متحف ملوى بالمنيا، كانت محطمة تماما، جراء أحداث العنف التى أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة على مدى يومى 14 و15 أغسطس 2013 من قبل بعض الجماعات المتطرفة بهدف تدمير الحضارة المصرية.

- تنظم دار دون للنشر، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شباب الأدباء، بالتعاون مع ساقية عبد المنعم الصاوى، وذلك يوم الاثنين 25 أغسطس، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً، ويشهد المهرجان فقرات فنية وحفلات توقيع، وخصومات على الكتب.
- تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة بتنظيم فعاليات احتفالية مرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى بوادى الملكات بالأقصر خلال الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر المقبل.
وذلك فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الوزارة للترويج للمقصد السياحى المصرى لاستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين

Facebook twitter rss