صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الوفد المصرى: المجلس الرئاسى للتحالف يحدد موقفنا فى الانتخابات سواء بالمشاركة أو الانسحاب

12 اغسطس 2014



كتبت - فريدة محمد


شهد اجتماع الوفد المصرى امس انتقادات بسبب تأخر اصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية واكدت قيادات الوفد خلال الاجتماع رفضها التحالف مع حزب المصريين الاحرار الامر الذى ينذر بفشل المفاوضات التى بدأها جورج اسحق ود. احمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق والتى تسعى لتوحيد صف الاحزاب والقوى السياسية فى شكل قائمة موحدة.. يأتى ذلك فى الوقت الذى اقر فيه التحالف الوثيقة التنفيذية والتنظيمية له واكدت ان الاحزاب تستهدف توحيد الجهود السياسية لتحقيق أكبر تواجد ممكن بمجلس النواب وتفعيل الدستور باستصدار القوانين والتشريعات المكملة التى تحقق أهداف ثورتى 25 ، 30 يونيو
ورغم ازمة التحالفات بين الاحزاب خاصة الوفد المصرى من جهة والمصريين الاحرار والمؤتمر من جهة اخرى اكد التحالف ان الباب مفتوح لجميع الأحزاب والقوى السياسية الراغبة فى بناء مصر ما بعد الثورة على أسس ديمقراطية سليمة وتفعيل دور البرلمان كمؤسسة تشريعية ورقابية تستهدف توجيه عمل الحكومة ومراقبتها ومساءلة وزرائها ووضع ما يلزم لذلك من تشريعات وفقاً لما ورد بالدستور.
ويضم التحالف الحزب المصرى الديمقراطى وحزب الأصلاح والتنمية وحزب المحافظين وحزب الوعى وتيار 25-30 والكتلة الوطنية.. وحدد التحالف معايير اختيار أى مرشح فى عدد من النقاط أبرزها الملاءمة الانتخابية والقدرة المؤكدة على تحقيق نسبة تصويت مرتفعة فى دائرته ويفضل أن يكون قد خاض انتخابات عامة سابقة بالاضافة الى الشهرة الإعلامية وكذلك القدرة على تمويل جزء كبير من تكاليف حملته الانتخابية.. وحدد التحالف صلاحيات المجلس الرئاسى فى عدد من النقاط ابرزها خوض الانتخابات أو الانسحاب منها بالإضافة إلى قبول الأعضاء الجدد وكذا طلبات انسحاب أى من الأعضاء والاندماج فى تحالف آخر او حل التحالف بالاضافة الى حل النزاعات داخل التحالف وتشكيل اللجان ومجموعات العمل واختيار المنسق العام.
وحددت الوثيقة صلاحيات المكتب السياسى فى عدد من الامور مثل دراسة القضايا السياسية مع تحديد موقف التحالف من كل منها والتنسيق مع المجتمع المدنى حولها وتوجيه المتحدثين والمرشحين للتحدث وصياغة اوراق السياسات على مختلف تخصصاتها.. واشارت الوثيقة الى ان صندوق التحالف يقوم بتنمية الموارد المالية وتنسيق العلاقات مع المتبرعين وتنظيم فعاليات لجمع التبرعات وتنظيم الموارد والمدفوعات وإثباتها دفترياً ومستندياً.
واختار التحالف حسام الخولى سكرتيرا عاما له وينتظر اصدار قانون تقسيم الدوائر لاختيار مرشحيه للمعركة شارك فى اجتماع امس د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد واكمل قرطام رئيس حزب المحافظين ومحمد السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية وحسام الخولى السكرتير العام للتحالف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
3وزراء تحت القبة
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
رسالة بيبو للجماهير: إطمنوا

Facebook twitter rss