صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تدشين صندوق لدعم فلسطين

12 اغسطس 2014



كتب - إبراهيم جاب الله


طالب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب الاتحادات العمالية العربية بضرورة توفير فرص عمل بديلة للعمال المصريين العائدين من ليبيا.
وطالب بضرورة تأسيس صندوق دعم لعمال فلسطين على أن يتم تبرع الاتحادات العمالية العربية بأجر يوم عمل من كافة العمال على مستوى الوطن العربى حتى لا يكونوا فى حاجة للدول الغربية.
ووصف «جبالي» ما يحدث بفلسطين خلال مؤتمر الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب الذى عقد أمس الاثنين وحضره ممثلو العمال من الدول العربية بـ«الإرهاب الغاشم» الذى تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلية مؤكدا أن هذا الهجوم الذى ينظمه المتآمرون الذين رفضوا المبادرة المصرية تسببوا فى مزيد من القتلى.
وانتقد رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب ما تقوم به أمريكا من دعم للعدوان الغاشم الذى يهدف لتفتيت الوحدة العربية وتمزيق الصف العربى داعيا الى إقرار خطة للتحرك الدولى لدعم الشعب الفلسطينى ومناصرته لوقف العدوان نهائيًا ودعوة المنظمات الدولية والإقليمية للمساهمة فى إعادة إعمار غزة.
وطالب جبالى منظمة العمل الدولية بإغاثة ومساندة العمال الفلسطينيين فى ظل ما يتعرضون له من إساءات بالغة طالبا منها أداء دورها التى تنص عليه الاتفاقيات الدولية.
من جانبه طالب طعمة الجوابرة الأمين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب كافة الدول العربية بالتحرك لمواجهة الكيان الصهيونى الذى يسعى لتفتيت الأمة العربية لافتا الى أن ما يعانيه الوطن العربى فى العراق وسوريا ولبنان ومصر وليبيا وفلسطين يؤكد أن هناك مخططاً يستوجب الانتباه والتحرك سويا لمقاومته مؤكدا أن ما يتعرض له العمال فى فلسطين يستهدف إنهاك كافة القوى الفلسطينية والنيل من استقراره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss