صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

آلاف من الإخوان يشاركون فى اعتصام «مليونية التحدى» اليوم

22 يونيو 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : حسن الكومي

كتب : خالد حسن

كتب : شهيرة ونيس

كتب : محمد الاسيوطى

كتب : مصطفى عرفة

كتب : نشوى أحمد




تنفيذا لتوجيهات مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين توافد من المحافظات آلاف العناصر الاخوانية الى ميدان التحرير للاعتصام حتى اعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اسم المرشح الفائز بمنصب رئيس الجمهورية حيث توجه نحو 5 آلاف من اعضاء الجماعة ببنى سويف إلى القاهرة للمشاركة فى الاعتصام بميدان التحرير تلبية لدعوة مكتب ارشاد الجماعة بإعلان الاعتصام بميدان التحرير وجميع ميادين المحافظات.
 

وصرح الدكتور نهاد القاسم، عضو مجلس الشعب المنحل وأمين حزب الحرية والعدالة ببنى سويف بأن الاعتصام قائم حتى يتم الغاء قرار حل مجلس الشعب المنتخب بإرادة شعبية وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى ينتقص من صلاحيات الرئيس ويحوله إلى سكرتير تنفيذى لدى المجلس العسكرى.

 

وقال محمد عبدالله سياف، مسئول المكتب الإدارى للجماعة ببنى سويف، إن الإخوان قرروا الاعتصام بهدف حماية الثورة ورفض حكم العسكر. وتسليم السلطة للرئيس المنتخب محمد مرسى وفقا لمحاضر فرز لجان الانتخابات الفرعية.

 

من ناحية أخرى شهدت شوارع بنى سويف والمدن التابعة لها تظاهرات حاشدة ومسيرات ليلية اعتراضا على صدور الإعلان الدستورى المكمل فقد نظم العشرات من شباب الثورة والحرية والعدالة وصوت بنى سويف الحر وحركة 6 إبريل، مسيرة بدأت من ميدان المديرية مرورا بميدان الزراعيين بمدينة بنى سويف.ورددوا هتافات: «يامشير قول الحق مرسى رئيسك ولا لأ» وقول ماتخفشى العسكر لازم يمشي، وسامع أم شهيد بتنادي، ثوار أحرار هنكمل المشوار.

 

وحملوا لافتات مكتوباً عليها: «كمل كمل فى الإعلان بكرة الثورة تشيله كمان».

 

وفى كفر الشيخ غادر المحافظة مئات العناصرالإخوانية لميدان التحرير للاعتصام هناك للإعلان عن رفضهم للإعلان الدستورى المكمل الذى وصفوه بالمجحف خاصة أنهم لديهم ثقة من فوز مرشحهم الرئاسى ويصبح الإعلان الدستورى مقيدا لرئيسهم.

 

وفى أسيوط قال المهندس الحسينى لزومى أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة أن عددًا كبيرًا من شباب وقيادات الإخوان المسلمين سافروا إلى ميدان التحرير للمشاركة فى الاعتصام المفتوح التى دعا له عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية حتى سماع نتيجة الانتخابات الرئاسية ونفى لزومى أن يكون الحزب فى أسيوط قد نظم احتفالات أو مسيرات كما ذكرت بعض القنوات الفضائية وطالب لزومى كل الوطنيين الشرفاء للمشاركة فى الاعتصام المفتوح بالقاهرة.

 

وفى قنا عقدت جماعة الإخوان المسلمين اجتماعًا مساء أمس الأول وذلك بمقر حزب الحرية والعدالة مع ائتلاف شباب الثورة واتحاد الثورة والجماعة الإسلامية وبعض القوى الثورية للتشاور حول ما يحدث بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نتيجة جولة الاعادة وكذلك حول الإعلان الدستورى المكمل وممارسات المجلس العسكرى.

 

وأعلن الحضور عن مشاركتهم فى مليونية اليوم بميدان التحرير وتأجيل الاحتفالية المقرر عقدها حال فوز الدكتور مرسى بمنصب الرئيس لحين الانتهاء من مليونية الجمعة.

 

وأوضح عدد من الأعضاء أنهم سيسافرون القاهرة ليلة الجمعة حيث تم الاتفاق بين القوى الثورية بقنا وليس الإخوان فقط على تجهيز عشرة اتوبيسات لنقلهم إلى ميدان التحرير لحشد القوى بالميدن للتنديد بممارسات المجلس العسكرى وتفعيل حملة «كاذبون ضد المجلس» بعد إصدره الإعلان الدستورى المكمل.

 

وفى سوهاج أعلن محمد المصرى أمين الحرية والعدالة أن الإخوان المسلمين سيدخلون فى اعتصام مفتوح إذا اعلنت رسميًا فوز شفيق مما يشير لوجود تزوير فى النتائج.

 

وقال المصرى إن مجموعات من الإخوان سافرت بالفعل إلى القاهرة للمشاركة فى الاعتصام.

 

من ناحية أخرى الإسماعيلية رفض صبرى خلف الله مسئول جماعة الاخوان المسلمين بالإسماعيلية ما يسمى بالعنف والعنف المضاد ردا على الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا عقب اعلان المجلس العسكرى للإعلان الدستورى المكمل فضلا عن تأخر نتيجة جولة الاعادة فى الانتخابات الرئاسية. مشيرا إلى أن الجماعة حريصة على حقن الدماء بين المصريين واتباعها بجميع الطرق السلمية للتعبير عن احتجاجهم.

 

قال خلف الله فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» إنه فى حالة إعلان فوز المرشح «الفريق أحمد شفيق» بانتخابات الرئاسة فلن نقف موقف المتفرج أو مكتوفى الأيدى مؤكدا أن دورهم سيشمل تنظيم جلسات، ومؤتمرات وندوات حوارية مع جميع فصائل المجتمع المصرى بمن فيهم المنتمون للحزب الوطنى المنحل وأفراد المجلس العسكرى وغيرهم ممن ثبتت براءتهم من التورط فى أى من قضايا الفساد.

 

وأضاف مسئول الإخوان المسلمين بالإسماعيلية أن الشرعية الحقيقية للمصريين تبدأ من ميدان التحرير الذى سيكون منبرا للتعبير عن احتجاج جموع الشعب على القرارات الديكتاتورية التى اصبح يمارسها المجلس العسكري.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss