صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شباب بوك

أخبار خفيفة

8 اغسطس 2014



الشلولو طبق الأقباط الرئيسى فى صوم العذراء

كتب - روبير الفارس
يعشق المسلمون والاقباط العذراء مريم ويطلقون عليها لقب أم النور ويشترك الكثيرون من المصريين فى صومها الذى بدأ أمس الخميس ويستمر لمدة 15 يومًا ويقام كما طلب البابا تواضروس لاجل حلول السلام فى مصر وغزة والموصل ويعد طبق الشلولو هو الطبق الرئيسى عند الأقباط فى صوم العذراء حيث يتناسب مع هذا الجو الحار ويتكون من الماء البارد والملوخية الجافة والثوم والليمون ويسمى الملوخية منزوعة الدسم كما تنتشر صورة العذراء بالطرحة المصرية ايضًا. حيث هناك صور وايقونات عديدة للعذراء مريم والسائد منها من يصورها بالملامح الاوربية ولكن وطبقا للتاريخ والكتب المقدسة فالملامح الشرقية هى الاقرب لأم النور التى يحتفل المصريون جميعا بها هذه الأيام ويرفعون صومًا على اسمها لاجل عودة الاستقرار على اسمها ومن الصور النادرة لها صورتها بكنيسة العذراء الشهيرة بالدمشيردية فى محطة الملك الصالح بمصر القديمة.

 

مبارك يغادر قفص الاتهام للعلاج بصحبة نجليه

كتب - رمضان أحمد
غادر الرئيس الاسبق حسنى مبارك قفص الاتهام بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة فى  جلسة تعقيب النيابة العامة على مرافعات الدفاع فى قضية محاكمة القرن.. وذلك بصحبة نجليه جمال وعلاء مبارك  حيث تعرض مبارك لوعكه بسيطه وخرج من القفص ومن المقرر أنه سيتلقى العلاج من قبل الفريق الطبى المرافق له.
وكانت المحكمة قد نوهت من قبل ان الغرفة المجاور لقفص الاتهام والتى يتلقى بها مبارك العلاج بها سماعة مكبرة للصوت يستطيع من خلالها سماع مايدور بالجلسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss