صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الوفد يتهم المصريين الأحرار باستخدام سلاح المال والطائفية.. والشباب ينفصلون بقوائم منفردة

8 اغسطس 2014

كتبت : فريدة محمد




اشتعلت حرب الاتهامات بين الاحزاب والقوى السياسية قبل بدء ماراثون الانتخابات البرلمانية ويأتى ذلك على خلفية الصراعات على مقاعد البرلمان المقبل.
وبدأ الصراع على أشده بهجوم   قيادات وفدية على المصريين الاحرار عبر حملة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، حيث اتهم القيادى الوفدى ياسر حسان المصريين الاحرار باستخدام راس المال للوصول إلى البرلمان ووصف الحزب عبر صفحته الشخصية بالطائفى والذى لا يختلف كثيرا عن حزب النور السلفى
وكانت الازمة قد بدات بين الوفد والمصريين الاحرار باتهامات متبادلة بضم عناصر الحزب الوطنى من جهة والسعى للاستحواذ على مقاعد البرلمان المقبل وانتهى الامر إلى رفض التنسيق أو التحلالف الانتخابى  فيما بينهم الامر الذى ظهر بوضوح فى فشل تكوين تحالف الامة المصرية الذى سعى عمروموسى رئيس لجنة الخمسين لتدشينه بالتنسيق مع «الوفد المصرى» الذى اسسه د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد.
ورفض راوى تويج القيادى بحزب المصريين الاحرار الاتهامات الموجهة لحزبه بقوله « لسنا حزب الاقباط ولا يوجد وجه للمقارنة بيننا وبين حزب النور ومن لديه دليل واحد عليه ان يقدمه.
وتساءل  تويج من قال اننا سنقوم بشراء البرلمان براس المال ومن قال اننا خصصنا 800 مليون جنيه لصالح الانتخابات المقبلة وتهكم قائلا: اذا كنا نملك كل هذه الاموال فالنتبنى مشروع قناة السويس.
واشار تويج إلى ان الكتلة التصويتية للأقباط غير محسومة لصالح حزب المصريين الاحرار مضيفا: «قد تتجه لليسار أو اليمين اوالوسط ولا شك ان الجماهير تختار على اساس البرامج وليس الفكر الطائفى».
وقال تويج: «البعض اتهمنا بمغازلة حزب النور بمسابقات القرآن الكريم التى قمنا بتنظيمها فى رمضان السابق وهذا كلام غير حقيقى لأن ما نظمناه كان بمثابة نشاط تجريه الاحزاب استعدادا لمعركة البرلمان.
وفى سياق متصل يبحث شباب القوى السياسة على دعم مالى وسياسى استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة وقالت مصادر بشباب جبهة الانقاذ انهم عقدوا اجتماعًا مع عدد من رجال الاعمال وطالبوهم بتقديم الدعم المالى لهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وبحسب المصدر اكد عدد من رجال الاعمال استعداداهم لدعم الشباب.
واشار عدد من الشباب إلى انهم سيواجهون ازمة بسبب تفكك القوى المدنية التى لم تستطع تشكيل قائمة موحدة استعدادا لخوض الانتخابات وقال تامر القاضى القيادى بتكتل القوى الثورية القائمة الموحدة كانت ستوفر الدعم السياسى للشباب وتفكك القوائم يضر الشباب.
ومن جانبه قال حسام فودة القيادى بشباب جبهة الانقاذ نبحث تشكيل قوائم شبابية على مستوى المحافظات على ان تخوض الانتخابات وفق شعار موحد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss