صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الجماعة الإسلامية: استهداف البنية التحتية للدولة حرام شرعـًا

7 اغسطس 2014



كتب - محمد فؤاد

استنكرت الجماعة الإسلامية استهداف بعض المجموعات للبنية التحتية للدولة مؤكدة أن هذه البدايات تمثل مؤشرات ودلالات خطيرة على أن مجموعات قد بدأت فى اتخاذ طريق العنف منهجاً للمعارضة، وهو ما ينذر بعواقب كارثية على المدى القصير.
وأضافت الجماعة الإسلامية: إن استهداف البنية التحتية للدولة المتمثلة فى المياه - الكهرباء - الصرف الصحى - وغيرها» محرمًا شرعاً تواترت على تحريمه الآيات القرآنية والسنة النبوية الشريفة وأقوال أهل للعلم.
كما أن هذا الاستهداف يخرج عن دائرة المعارضة السياسية ويخرج عن دائرة المعارضة الثورية السلمية إلى دائرة هدم الدولة واستهداف بنيتها التحتية.
وأشارت الجماعة الإسلامية إلى أنها تعتبر أن هناك فارقًا هائلاً بين الدولة وبين السلطة الحاكمة، أما الدولة ككيان فيجب الحفاظ عليها والدفاع عنها حاد الحفاظ على إقليمها من العدوان الخارجى أو التقسيم.
ويجب الحفاظ على شعبها من الدخول فى صراعات بينية أو الانزلاق إلى حروب أهلية والحفاظ على مقومتها وبناها التحتية ومؤسساتها العامة فهى ملك لكل الشعب والاعتداء عليها يمثل انتهاكًا صارخًا لهذه الملكية العامة.
وأهابت الجماعة بكل المعارضين للسلطة الحالية فى مصر ألا يتورطوا فى مثل هذه المسارات التى تفقدها الظهير الشعبى والجماهيرى الذى دعم مطالب الثورة المباركة «عيش - حرية - عدالة اجتماعية - كرامة إنسانية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss