صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نقابة السينمائيين تنجح فى حل أزمة «تصاريح التصوير» لإنقاذ دراما رمضان

22 يونيو 2012

كتب : نسرين علاء الدين




 

 استطاعت نقابة السينمائيين أن تنهى أزمة المنتجين مع وزارة الداخلية بسبب صعوبة استخراج تصاريح التصوير فى الأماكن الأثرية طيلة الفترة الماضية خاصة بعد ثورة 25 يناير خوفًا من الانفلات الأمنى مما كان يعطل تصوير الكثير من الأعمال الدرامية التى احتاجت لتصوير أماكن بعينها لا يوجد بديل لها بمدينة الإنتاج.

 
النقابة توصلت لحل وسط وهو اختصار ساعات التصوير فى هذه الأماكن أى أن المكان الذى يتطلب التصوير بداخله لمدة يومين يتم تصويره فى يوم واحد فقط وفى المقابل تقوم الداخلية بتسهيل عملية استخراج التصاريح وتقلل المقابل المادى للتصوير فى هذه الأماكن.
 
 
قائمة الأعمال المعطلة تضم مسلسل «سر علنى» لغادة عادل وإياد نصار بسبب ضرورة تصوير بعض مشاهده فى قصر «السكاكينى» بغمرة وكانت المخرجة غادة سليم قد اضطرت لتأجيل هذه المشاهد إلى أن استخرجت التصريح بعد حل الأزمة وبدأت التصوير هناك بالفعل فى مشاهد تجمع غادة عادل وإياد نصار وشويكار ويستمر التصوير هناك ثلاثة أيام بدلا من أسبوع.
 
وتدور أحداث المسلسل حول فساد إحدى الشركات الكبرى وتحكمها فى مصائر البشر من خلال صناعة وترويج أدوية فاسدة وتقع «أمينة العربى» والتى تجسد دورها غادة عادل ضحية لتورطها فى هذه الجرائم.
 
 
كما استطاع المخرج أحمد نادر جلال استخراج تصريح تصوير مسلسل «رقم مجهول» بداخل القلعة بعد صراع مع الداخلية حيث يستمر التصوير هناك لمدة يومين فى مشاهد تجمع بين شيرى عادل ويوسف الشريف ومحمود الجندى وينتقل بعدها فريق العمل إلى حى «الحطابة» لتصوير مشاهد مؤجلة بداخله منذ أربعة أشهر.
 
 
مسلسل «رقم مجهول» تأليف عمرو سمير عاطف ويشارك فى بطولته إدوارد ورامز أمير وشيرين الطحان.. ويستأنف حسين فهمى تصوير مشاهده فى مسلسل «حافة الغضب» بشارع «الصليبة» الأثرى أول الأسبوع المقبل بعد استخراج تصاريح التصوير هناك لمدة يوم واحد ويشارك فى المشاهد رانيا محمود ياسين وسوسن بدر ومدحت «تيخة» والمسلسل من تأليف محمد سليمان ومحمد الصفتى وإنتاج الجابرى وإخراج حسنى صالح..
 
 
واستطاعت المخرجة شيرين عادل الحصول على تصريح تصوير بعض المشاهد فى حى «القلعة» لبعض الموالد هناك لتضمها ضمن أحداث مسلسل «مولد وصاحبه غايب» لهيفاء وهبى وفيفى عبده والمشاهد تجمع بين باسم سمرة وبطلة العمل وقامت بتصوير يوم ويتبقى يوم آخر هناك.
المسلسل من تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل وإنتاج محمد فوزى.
 
 
كما صور محمود عبدالعزيز المشاهد المؤجلة من مسلسل «باب الخلق» فى معبد «الكرنك» ومعبد «حتشبسوت» فى الأقصر حيث سافر فريق العمل إلى هناك لتصوير المشاهد على مدار أسبوع نظرًا للانتقال لأكثر من مكان كما سيتم تصوير مشاهد تتضمن مشكلة إرهابية واحتجاز أهالى وأجانب هناك وشارك فى المشاهد محمود عبدالعزيز وأحمد فلوكس، ويشارك فى بطولة العمل منة فضالى وشيرى عادل ودينا والإخراج لعادل أديب.
 
واستخرج المخرج محمد على تصريح تصوير لمسلسل «الهروب» لكريم عبدالعزيز بداخل برج رشيد بمدينة بورسعيد رغم صعوبته بعد أن تلقى تعليمات ألا يتعدى التصوير هناك ساعات الصباح ووافق على ذلك وقام بتصوير هذه المشاهد ثم صور ببعض شواطئ بورسعيد ومشاهد أخرى للعمل كانت مؤجلة لحين معالجة الأزمة مع الداخلية.
 
 
 
 
 
 
شيري عادل






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss