صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مأمور سجن «المستقبل» : مدير الأمن رفض إمدادنا بتعزيزات قبل هروب المساجين

1 اغسطس 2014



الإسماعيلية  ـ شهيرة ونيس


 اتهم العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل، فى أقواله أمام نيابة الإسماعيلية  القيادات الأمنية بمحافظة الاسماعيلية وعلى رأسها اللواء محمد العنانى مدير الأمن السابق (تمت إقالته قبل أيام قليلة بقرار من الوزير للتقصير الأمنى)، اتهمهم بتجاهل مطالبته بتعزيز قوة تأمين السجن، مما أدى إلى هروب اثنين من المساجين أحدهما محكوم عليه بالإعدام والآخر محكوم عليه بالمؤبد.


وقال عزام فى التحقيقات التى تجرى معه بهذا الشأن أنه  تقدم  بمذكرة إلى مدير الأمن مطالبا فيها بتوفير فرق قتالية ومجندين لزيادة الحراسة على السجن، إلا أنها قوبلت بالتجاهل التام.


ارتسمت علامات الغضب على وجه  مأمور السجن أثناء مثوله للتحقيق، ورفض الإدلاء بأى تصريحات للإعلاميين، أو التقاط بعض الصور له وتمت إجراءات التحقيق وسط تشديد أمنى كبير.


كان سجن المستقبل  الكائن بحدود مدينة الإسماعيلية،  قد شهد واقعة هروب اثنين من المساجين وهما  خالد ر. م  المحكوم عليه بالإعدام لقيامه بقتل أفراد الشرطة بقسم أبوصوير، وسليمان ز.ح، المحكوم عليه بالمؤبد، وقتل فرد شرطة ومحكوم عليه بالمؤبد.


 وكشفت التحريات عن تورط 12 من أفراد الشرطة  فى واقعة هروب المسجونين، حيث  قام (أحمد.ف) أمين شرطة، من قوة تأمين (سجن المستقبل)،  الذى سبق فصله من الخدمة قبل عودته بقرار من وزير الداخلية الأسبق محمود وجدى، بالاتفاق مع المتهمين لتهربيهما مقابل مبلغ مالى داخل سيارة ملاكى (فاميه).


 بناء على ذلك أحال اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية 12 على رأسهم العميد وائل عزام مأمور سجن المستقبل للنيابة العامة للتحقيق فيما نسب إليهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
ثلاثة أشقاء يذبحون طفلة نجل عمهم لخلافات على قطعة أرض
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss