صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مرشحو البرلمان يستغلون العيد فى دعايتهم الانتخابية بقنا

31 يوليو 2014



قنا - حسن الكومى

استغل عدد من الحالمين بالمقعد البرلمانى بمحافظة قنا عيد الفطر المبارك من خلال نشر اللافتات والملصقات التى يهنئون فيها الأمة الإسلامية والمواطنين فى الشوارع والميادين وفى الأماكن التى تكتظ بالمحتفلين بشوارع ومدن المحافظة.
تعد هذه الخطوة الأولى من نوعها فى قنا ووصفها عدد من الأهالى أنها ما إلا دعاية مبكرة للانتخابات البرلمانية فى الوقت الذى اختفت فيه الدعاية الدينية والتى كانت تقوم بها جماعة الإخوان من قبل.
وكثف عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة من جولاتها خلال ايام العيد من خلال توزيع الهدايا والعيديات على المواطنين وملاجئ الأيتام، يأتى ذالك مع اقتراب موعد ماراثون الانتخابات البرلمانية حيث بدأت طبولها تدق أبواب رموز المثلث القبلى بقنا «عرب - اشراف - هوارة»، حيث تلعب القبلية دور رئيسى فى عملية نجاح واختيار المرشحين ويعتمد فيها كل مرشح على نفوذ وقوة قبيلته.
وأشار بعض المواطنين إلى أنه منذ عدة اسابيع صدق المجمع الانتخابى الذى اقامته قبيلة الحميدات احد فروع قبيلة الهوارة على اختيار «سعد ابراهيم» مرشحاً ليمثل القبيلة فى الانتخابات البرلمانية.
وأوضح محمد حمدى، المتحدث الإعلامى للمجمع الانتخابى أن سعد إبراهيم حصل على 109 أصوات فيما حصل كل من منتصر عبدالوهاب مرعى على 71 صوتا وعبدالباقى عبيد على 48 صوتا وممدوح القاضى على 38 صوتا ومحفوظ قناوى على 33 صوتا، موضحا أن إجمالى من لهم حق التصويت 300 صوت وأن إجمالى الأصوات الصحيحة بلغت 299 صوتا والباطلة صوتا واحدا، مشيرا إلى أن جميع المرشحين أقسموا بنتيجة المجمع وأعلنوا مساعدتهم للمرشح الفائز وتبادلوا التهانى.
من جانبه اكد بركات الضمرانى الناشط الحقوقى وعضو سكرتارية اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات العمالية ان الدولة تمر بمرحلة تحول وان المواطن لم يصل لمرحلة النضج الديمقراطى، كما ان الفقراء سيكون دورهم سلبيا فى ظل غياب نسبة العمال والفلاحين فى الوقت الذى نشط فيه القيادات والرموز السابقة المنتمية لاحزاب منبوذة من الشعب بعد حكم محكمة الأمور المستعجلة بأحقيتهم فى الترشح للبرلمان، وبدأوا فى دعايتهم المبكرة معتمدين على نفوذهم القبلى وعلاقاتهم مثلما كان يحدث من قبل مناشداً المواطن المصرى بضرورة التميز والتدقيق فى اختيار المرشح الذى سيمثله فى البرلمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss