صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

زائرو العيد 50% أكثر من العام الماضى

31 يوليو 2014



الإسماعيلية - شهيرة ونيس

استقبلت محافظة الإسماعيلية آلافًا من الزوار فى أيام عيد الفطر المبارك، حيث امتلأت الشواطئ والنوادى البحرية بالزوار ومنها بحيرة التمساح، وطريق عمارة السياحى، ونادى الفيروز.
كما افترشوا زوار المدينة الحدائق والمساحات الخضراء، التى تحولت إلى قبلة للجموع الزائرين للاستمتاع بالطقس الجيد والمناظر الطبيعية الساحرة.
فيما غمرت البهجة والفرحة قلوب ووجوه المواطنين بسبب الزائرين والمحتفلين الوافدين من كل مكان للاحتفال بعيد الفطر المبارك والإستمتاع بتلك الأماكن الحيوية والتى تعتبر متنفسا للمواطنين والذى لا يخرج عن كونه معبرا عن جمال المحافظة، وحرص الجميع على التوجه إلى كورنيش نمرة 6، لاحتساء القهوة والشاى فى ظل طبيعة وطقس ساحر لم يتكرر إلا بمحافظة الاسماعيلية.
إضافة إلى ذلك اكتظت الكافتيريات المتراصة على طريق «البلاجات» بالزوار فى تلك الإحتفالات الصاخبة، والتى حرص المواطنين على الاحتفال ضاربين المثل بأن الأسماعيلية هى «باريس الصغرى».
وقال السيد فؤاد، مدير إدارة السياحة بالإسماعيلية، إن نسبة إشغال الأندية الشاطئية والشاليهات وصلت إلى 100 % خلال اليوم الثانى من عيد الفطر، منوها إلى أن شاليهات الأندية الشاطئية بالمحافظة تم حجزها بالكامل طوال الأسبوع، وليس أيام العيد فقط.
وأوضح فؤاد أن أوضاع السياحة بالمدينة تحسنت لحد ما تزامنا مع استقرار الأوضاع السياسية بالبلاد مقارنة بالعام الماضى الذى شهد نسبة إشغال فى الشواطئ لا تتعدى الـ «50 %»، مختتما بأن اليوم الأول من الأعياد ينشغل الناس بالمعايدة والزيارات العائلية والمجتمعية والأصدقاء والجيران، على أن يكون توافدا كثيفا منهم على الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة والكورنيش مع حلول الليل.
 ومن جهة أخرى اصدر اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية لجموع السائقين وأصحاب السيارات الأجرة والنقل قرارا بوقف تحصيل أية رسوم أو غرامات أو زيادة فى الرسوم المقررة على جميع السيارات العابرة على الطرق السريعة بمداخل ومخارج المحافظة..  وذلك فى استجابة من المحافظ لشكاوى أصحاب السيارات والسائقين وتضررهم من مفاجآتهم صبيحة اليوم الثانى من أيام العيد بالمطالبة بتحصيل مبلغ خمسة جنيهات عن كل سيارة تعبر من مداخل المحافظة وذلك بهدف تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.. وكان المحافظ قد تلقى اخطارا بالشكوى صباح اليوم الثانى للعيد وعلى الفور انتقل الى موقع الشكوى بمنطقة عز الدين بالكيلو 4.5 بمفارق الطريق الصحراوى القاهرة- الاسماعيلية- بورسعيد كل من العميد عصام شادى مدير ادارة مرور الاسماعيلية والسيد محمد رمضان رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية وممثلى الجهات المعنية وتم تنفيذ توجيهات المحافظ وتفعيل القرار الصادر بوقف التحصيل بشكل فورى فى حينه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss