صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ المنيا يكرم 328 من حفظة القرآن الكريم

31 يوليو 2014



المنيا - علا الحينى

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، الحفل السنوى لتكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم، الذى نظمته إدارة أوقاف ديرمواس.
أكد المحافظ خلال حفل التكريم أهمية السعى لتعلم القرآن وتعاليم الدين الإسلامى حتى يكون القرآن خلقا وسلوكًا لجميع أبنائنا، وعبر عن سعادته بتكريم حفظة القرآن الكريم والجهات المعنية بعلوم القرآن، لما لهم من دور مهم فى تربية النشء والشباب على التعاليم السماوية التى تدعو للتسامح والوسطية والاعتدال والمحبة وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والعمل من اجل اعمار الأرض وبناء الوطن.
طالب زيادة بضرورة الاهتمام بعلوم القرآن لما له من دور فى تنمية المجتمع، وإعداد جيل من الشباب متحصنين بعلوم الدين، إضافة إلى علوم الدنيا ليكون لدينا جيل قادر على النهوض بوطنه والسعى للتقدم ورفع رايته وإرساء مبدأ التكافل الاجتماعى بين جميع أفراد المجتمع وإيثار الآخرين على الذات.
وأكد الشيخ عسقلانى صالح فنجرى مدير عام إدارة أوقاف ديرمواس والمشرف على المسابقة على أهمية دور الأئمة والمحفظين للقرآن الكريم لما لهم من دور كبير فى تحفيظ القرآن الكريم، وتخريج جيل متمسك بعلوم الدين وغرس تعاليم الدين الإسلامى والالتزام بها واتخاذها منهجًا للحياة، فالقرآن الكريم جاء ليقوم السلوك البشرى ويبنى حضارة بشرية متكاملة.
فى نهاية الحفل كرم المحافظ 328 من حفظة القرآن الكريم من جميع المستويات، وتسليم مبالغ مالية تتراوح بين 100 جنيه و800 جنيه وشهادات تقدير، كما كرم 36 من أعضاء اللجنة القائمة على المسابقة والأئمة المتميزين والمحفظين والإداريين المتميزين.
يذكر أن برنامج الحفل تضمن توزيع جوائز مسابقة كأس الرئيس للفريق الفائز الأول والثانى لكرة القدم على مستوى مركز ديرمواس، والتى فاز فيها بالمركز الأول مركز شباب دلجا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss