صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

كورنيش المنيا كامل العدد.. وأهالى قنا يحتفلون فى المقابر

30 يوليو 2014



المنيا - علا الحينى وقنا - حسن الكومى


واصل اهالى المنيا فرحتهم بعيد الفطر المبارك لليوم الثانى حيث حرص المواطنون على الذهاب مبكراً بصحبة أسرهم واصدقائهم الى كورنيش النيل والمتنزهات للاستمتاع بالعيد وأخذ قسطاً من الراحة والتنزه واضفاء البهجة والسرور على أطفالهم.


واصطحاب الأهالى والمأكولات، وقام الأطفال بشراء الألعاب، كما انتشر الباعة بالكورنيش، وشهدت المراكب النيلية رواجا كبيرا خاصة بين الشباب للاستمتاع بالمناظر الساحرة والطبيعة الخلابة.


ومن جانبه امر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، بفتح المتنزهات والحدائق امام المواطنين بالمجان، والتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية بإزالة القمامة اولاً بأول للحفاظ على المظهر الحضارى، والتشديد على تأمين المعديات والالتزام بالحمولات المقررة، وتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلقى أى بلاغات من المواطنين والعمل على حلها.


وفى سياق متصل كثفت قوات الأمن من تواجدها وانتشار عناصرها السريين بين المواطنين لطمأنة المواطنين، كما تم تنظيم عدة حملات لانتظام الحركة المرورية بالشوارع.


كما واصل أهالى محافظة قنا احتفالهم بعيد الفطر المبارك لليوم الثانى على التوالى وسط فرحة شديدة من الكبار والصغار حيث توجهت الأسر والعائلات عقب صلاة الفجر لزيارة المقابر لممارسة طقوسهم الثانوية التى توارثوها عن أجدادهم من خلال توزيع الهدايا على أرواح اقاربهم وشهدت مقابر مدينة قنا، وقرى دندرة والترامسة اقبالا كثيفا من قبل الاهل والأقارب، كما قدمت فرق من المنشيدين والمداحين حفلات ذكر على المقابر فرحة واحتفالا بالعيد، كما استقبلت الحدائق والمنتزهات العامة أعدادا غفيرة فى اليوم الثانى لعيد الفطر خاصة مع انخفاض درجة الحرارة حيث شهد كورنيش النيل اقبالا كثيفاً من قبل الشباب والفتيات احتفالا بالعيد ونظموا رحلات نيلية على شاطىء كورنيش النيل باللانشات والمراكب الصغيرة، وفى نفس الوقت توافدت اعداد كبيرة على معبد دندرة الأثرى الواقع غرب محافظة قنا والذى خصص لعبادة الإلهة حتحور إلهة الحب والجمال عند الفراعنة من قبل الشباب والفتيات والأحباب للاستمتاع بالآثار الفرعونية وحضارة الأجداد.


وفى سياق متصل شهدت محلات بيع الفسيخ والسردين اقبالا ملحوظا من قبل المواطنين لاستمتاع بأكلاتهم المفضلة بعد شهر من الصيام.


من جانبه استقبل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا التهنئة من قبل اساقف كنائس ومطرانيات دشنا ونجع حمادى وقوص وقنا بعيد الفطر المبارك.


واكد انه اعطى تعليمات للأجهزة الرقابية ومديرية التموين  بتشديد الرقابة على الاسواق ومحلات بيع السلع والمأكولات وتحرير محاضر فورية للمخالفين، وتشهد جميع مديريات المحافظة حالة من الطوارئ خلال ايام العيد.


على الجانب الآخر اكد اللواء محمد كمال مدير أمن قنا أن قوات الشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه فى تأمين احتفالات المواطنين بالعيد من خلال الانتشار الكثيف بالشوارع والطرق المحورية وبمحيط الحدائق والمنتزهات العامة تحسبا لأى اعمال شغب من قبل الخارجين عن القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss