صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

5 طرق للاستمتاع بآخر 20 جنيها فى جيبك

30 يوليو 2014



كتب - السيد الشورى


«أزمة آخر الشهر» كابوس مفزع يكاد يضاهى تخوف الكثيرين من «أزمة منتصف العمر»، ودائمًا ما يؤثر سرعة «تلاشى» المرتب أو مصروف الشهر على الحالة المزاجية لكل منا بالسلب.


ويبدأ الكثيرون فى رفع راية التقشف فى الأيام الأخيرة من الشهر دون أى نية للخروج والترويح عن النفس، ولكن هناك قاعدة تقول إن السعادة تكمن فى قدرتنا على الاستمتاع بالحياة تحت أى ظرف وبأية إمكانيات، فالفكرة الأساسية التى تساعدك على الاستمتاع بأى مبلغ مهما كان ضئيلاً هو أن تحدد الأشياء التى تدخل السعادة على قلبك مهما كانت صغيرة بالتالى تتمكن من استغلال نقودك بشكل صحيح.
فبعيدًا عن النظريات.. كيف تستمتع بآخر 20 جنيها فى جيبك ؟


«فسحة بـ 20 جنيها.. يا بلاش»


إذا كنت بحاجة للترويح عن نفسك والخروج للهواء الطلق لا تجعل أزمة آخر الشهر تقف عائقًا أمام رغباتك، بإمكانك التمتع برحلة نيلية خلابة مقابل 5 جنيهات فقط، والتمتع بكوب «حمص شام» على الكورنيش بسعر يتراوح ما بين 2 جنيه إلى 5 جنيهات.
«اعمل خير.. واكسب ثواب وثقة بالنفس»


عمل الخير لا يعود فقط بالفائدة على المجتمع أو الجهة التى تتقدم إليها بتبرع ومساعدة، بل يرتد الأثر بقيمة مضاعفة على حالتك المزاجية، ويعزز ثقتك بنفسك وشعورك بقيمتك فى المجتمع، فضلاً عن الثواب والأجر الذى تناله من الله جراء هذا العمل.


وفى الفترة الأخيرة تجتهد الكثير من المؤسسات المدنية والخيرية والشباب على التكريس لحقيقة أن عمل الخير لا يتطلب الكثير من المال، وهذه حقيقة، فحتى إذا كان كل ما تملكه هو 20 جنيهًا يمكنك عمل الخير بأكثر من طريقة.


يمكنك التبرع لمستشفى السرطان 57357 برسالة قصيرة تكلفك فقط 5 جنيهات، وأخرى لمؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بعدها سيكون معك ما يكفى لشراء كيس من «البونبونى» مثلاً وتوزيعه على المارة فى الشارع لإدخال البهجة على قلوبهم، أو بعض البالونات لإسعاد الأطفال فى الشارع، خاصة أولئك الفقراء الذين لا يملكون رفاهية شراء أي لعبة أو حتى بالونة.


«تمتع بأجواء السينما فى المنزل»


العشرون جنيهًا ليست كافية بالتأكيد للاستمتاع بالسينما، لكن هذا لا يمنع أن تخلق لنفسك أجواءً مشابهة بدون تكلفة تذكرة، بل يمكنك أن تدعو أصدقائك لجلسة سينما منزلية رائعة تجعل سعادتك مضاعفة، لا سيما إذا اخترت فيلمًا كوميديًا، كل ما ستحتاجه هو شراء «سى دى» لفيلم جديد مع بعض الشيبسى وحبات ذرة الفشار التى تعدها فيما بعد فى المنزل، وتقوم بعرض الفيلم على شاشة التلفزيون أو حتى على شاشة الكمبيوتر الخاص بك.


هذه السهرة أو الجلسة المميزة جدًا لن تكلفك حتى 20 جنيهًا، وتأكد أنها ستغير روتين علاقتك بأصدقائك.


«تعشق القراءة؟ إليك خريطة الكنز»


إذا كنت من عشاق القراءة، خاصة أولئك الذى يطلق عليهم اسم «دودة الكتب»، ستمثل لك العشرون جنيهًا كنزًا يتكون من عدد لابأس به من الكتب الجديدة، فبزيارة إلى سور الأزبكية أو أحد الأرصفة فى وسط البلد التى تبيع الكتب المستعملة، يمكنك شراء من 5 كتب إلى 20، حيث تتوافر بعض الكتب بسعر جنيه واحد، أما بزيارة أحد فروع مكتبة الأسرة يمكنك الاستمتاع بكتب جديدة وقيمة بسعر مخفض جدًا يصل أحيانًا إلى 2 جنيه.


محبو الحلويات


إذا كنت من محبى الحلويات يكفيك عشرون جنيهًا لشراء طبق «حلويات شرقية مشكل» من أحد المحلات المتوسطة بـ 18 جنيهًا، أو شراء كيلو أو أكثر من «بلح الشام» الذى لا يكلف أكثر من 12 جنيها، أما إذا كنت من هواة صنع الحلويات، يمكنك عمل كيكة شهية لا تكلفك أكثر من عشرين جنيهًا (علبة الكيكة الجاهزة يبدأ سعرها من 7 جنيهات، مع تكلفة البيض والزيت لن تكلف أكثر من 20 جنيهًا)، وكذلك الأمر بالنسبة لعمل البسبوسة أو الكنافة فى المنزل، فضلاً عن الزلابية التى لن تكلفك شيئًا تقريبًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss